اتش تي سي فايف HTC Vive ، أفضل أجهزة الواقع الافتراضي للألعاب

رغم أن جهاز اتش تي سي HTC Vive يستخدم في العديد من التطبيقات إلا أن الألعاب الافتراضية والتطبيقات التعليمية تظهر بأمثل صورها ودقتها العالية مع هذا الجهاز
اتش تي سي فايف HTC Vive ، أفضل أجهزة الواقع الافتراضي للألعاب
الأربعاء, 22 نوفمبر , 2017

رغم أن جهاز اتش تي سي HTC Vive ، الذي طرح منذ سنة، يستخدم في العديد من التطبيقات إلا أن الألعاب الافتراضية والتطبيقات التعليمية تظهر بأمثل صورها ودقتها العالية مع هذا الجهاز أيضا.

وشوهد الجهاز على منصات العديد من المؤسسات والشركات في أسبوع جيتكس للتقنية حيث تستخدم نظارات إتش تي سي فايف ايضا لاستخدامات مثل الهندسة المعمارية والديكور الداخلي والعروض الترويجية للعقارات والفنادق والتصميم الثلاثي الأبعاد وغيرها من الاستخدامات.

يقدم الجهاز تجربة ينغمس فيها المستخدم كليا في عوالم افتراضية مثيرة تجعله يشعر بأنه وسط الحدث أو اللعبة فعليا. ومن أهم مزايا هذا الجهاز الذي لا يوجد مثيل لقدراتها التي جربها كاتب هذه السطور، توليد واقع افتراضي انغماسي ومتكامل لدرجة لا تصدق، فضلا عن جهازي تحكم يؤمنان راحة ومرونة كبيرتين في الاستخدام مع عمر مديد للبطارية. وتكتمل الصورة مع خيارات واسعة من الألعاب والتطبيقات التي تتوافق معه.


ولم يعمل الجهاز في كمبيوتر بمواصفات متوسطة وبالاتصال بالدعم الفني تبين أن سبب عدم إضاءة مؤشر ضوئي يكشف سلامة الاتصال، هو مواصفات بطاقة الفيديو في الكمبيوتر، وبمجرد ترقية البطاقة إلى بطاقة فيديو بمواصفات أعلى، وهي انفيديا ASUS GeForce GTX 1080 (سعرها 2000 درهم تقريبا) اشتغل الجهاز فورا ليخفف قليلا من الألم الذي سببه ثمن بطاقة الفيديو.

تؤمن الشركة اختبارا لفحص الكمبيوتر المتوافق مع فايف على الرابط

https://www.vive.com/us/ready

ستشعر بأن الاستمتاع بالألعاب في هذا الجهاز هو عالم آخر يختلف عن كل ما سبق وجربته من ألعاب اعتيادية، وسترى أنك تتحكم بحركتك وبجهازي التحكم بيديك، بكل شيء في اللعبة سواء كانت حركة الرأس أو اليدين والقدمين والقفز والانحناء مع   رسومات عالية الدقة ومؤثرات صوتية ترسخ انغماسك باللعبة وتخدع حواسك لتنسى عالم الواقع، فاحذر من ممازحة من أشخاص حقيقيين حولك!

يأتي مع النظارة أداتي تحكم تعملان لاسلكيا مع كاميرتين ستقوم بتثبيتهما بزوايا متقابلة في الغرفة على ارتفاع مترين لتتبع تحركات النظارة وأداتي التحكم في الفراغ ومحاكاتها في العالم الافتراضي.
وهناك علبة صغيرة لوصل الجهاز بالكومبيوتر. لم يستغرق إعداد الجهاز أكثر من 30 دقيقة وتتطلب عملية الإعداد نحو 25 دقيقة، هي الوقت اللازم لتركيب الكاميرتين ووصلهما بمقبس الكهرباء .

وتتوفر تطبيقات وألعاب عديدة على متاجر مثل ستيم وأوكلوس ريفت www3.oculus.com.

أما المواصفات الأساسية للكمبيوتر فهي ويندوز 7 وما يليه من أنظمة ويندوز، أي 8 و10.

والحد الأدنى للمعالج، معالج إنتل  Core i5-4590 إو معالج إي إم دي AMD FX 8350

وبطاقة الرسوميات NVIDIA GTX 1060 أو AMD Radeon RX 480، وسيلزمك ذاكرة بما لا يقل عن 4 غيغابايت ومنفذ الوضوح العالي HDMI 1.4 أو منفذ ديسبلاي بورت DisplayPort 1.2.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج