مصارف الامارات تحافظ على المركز الأول خليجيا بأصول 720 مليار دولار

الجهاز المصرفي في المملكة العربية السعودية حل بالمرتبة الثانية باصول قيمتها 609 مليارات دولار مليار دولار مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري.
مصارف الامارات تحافظ على المركز الأول خليجيا بأصول 720 مليار دولار
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 21 نوفمبر , 2017

حافظ الجهاز المصرفي الإماراتي على المركز الأول خليجيا منذ بداية العام الجاري من حيث قيمة الاصول التي بلغت 720 مليار دولار "2.3 تريليون درهم تقريبا" في نهاية شهر سبتمبر الماضي لنحو 48 بنكا عاملا في الدولة بحسب احصاءات مصرف الإمارات المركزي.

ويعكس استمرار تفوق الجهاز المصرفي في الدولة تعزيز الملاءة المالية التي باتت تعد الافضل ليس على مستوى دول الخليج وحسب بل على المستوى الاقليمي وذلك وفقا للدراسات المالية التي تصدرها كبريات المؤسسات المالية في العالم، وفق وكالة أنباء الإمارات.

وكان الجهاز المصرفي في المملكة العربية السعودية حل بالمرتبة الثانية باصول قيمتها 609 مليارات دولار مليار دولار مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري بانخفاض قدره 2 مليار دولار مقارنة مع شهر يونيو الماضي والذي بلغت فيه قيمة الأصول 611 مليار دولار.

وبلغت قيمة اصول البنوك في الكويت 209 مليارات دولار فيما وصلت قيمة أصول البنوك في مملكة البحرين 189 مليار دولار ونحو 801 مليار دولار سجلت لاصول الجهاز المصرفي في سلطنة عُمان.

واستمر بنك أبوظبي الأول بتصدر المركز الأول من حيث قيمة الاصول التي بلغت 175 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام 2017 وبنمو نسبنه 2.9% مقارنة مع 170 مليار دولار في نهاية النصف الاول من ذات العام.

وجاء البنك الأهلي السعودي بالمركز الثاني باصول قيمتها 119 مليار دولار وثم البنك الوطني الكويتي 85 مليار دولار محافظة على نفس المستوى منذ يونيو الماضي.. وإرتفعت قيمة أصول البنك الاهلي المتحد البحريني الى 34 مليار دولار في حين بقيت أصول بنك مسقط عند مستوى 29 مليار دولار.

وعلى صعيد الربحية فقد حافظ بنك أبوظبي الأول على المرتبة الاولى بعدما بلغ صافي الارباح التي حققها 2.2 مليار دولار في نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري مقارنة مع 1.5 مليار دولار في النصف الاول من العام ذاته.

وبلغت أرباح البنك الاهلي السعودي مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري 1.9 مليار دولار مقارنة بارباح قدرها نحو 1.5 مليار دولار في النصف الاول ثم بنك الكويت الوطني 800 مليون دولار..وبلغ صافي أرباح البنك الاهلي المتحد البحريني 500 مليون دولار ونحو 300 مليون دولار لبنك مسقط.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج