التحرش الجنسي يطيح بأشهر مذيع أمريكي قابل أبرز الزعماء العرب وساسة العالم

إيقاف مذيع أميركي شهير تحرش بـ 8 نساء بعد زلزال الفضائح التي هزت هوليود وانتقلت إلى الإعلام ودوائر أخرى حول العالم
التحرش الجنسي يطيح بأشهر مذيع أمريكي قابل أبرز الزعماء العرب وساسة العالم
الثلاثاء, 21 نوفمبر , 2017

أوقف برنامج مذيع أميركي شهير تحرش بـ 8 نساء بعد زلزال الفضائح التي هزت هوليوود وانتقلت تبعاته إلى الإعلام مجالات أخرى حول العالم.

وأعنت قناة سي بي إس نيوز عن إيقافها برنامج "مقابلة مع شارلي روز" عقب انتشار مزاعم تتهم المذيع الشهير الذي حاور قادة العالم بـالتحرش الجنسي بـ 8 نساء. 

ويأتي ذلك بعد كشف صحيفة "واشنطن بوست" عن مزاعم تعرض 8 سيدات للتحرش الجنسي من قبل مقدم البرنامج شارلي روز البالغ 75 عاماً، منذ تسعينيات القرن الماضي وحتى العام 2011. 

وذكرت الصحيفة أن السيدات الـ8 تتراوح أعمارهن بين 21 و37 عامًا، وأنهن كن يعملن داخل البرنامج الذي يقدمه روز أو سعين للعمل به. 

وردت قناة "سي بي إس" على ذلك التقرير بإصدار بيان أعلنت فيه عن وقف البرنامج، وهو نفس القرار الذي اتخذته في وقت لاحق قنات بلومبرغ، وكذلك "بي بي إس" اللتان كانت تذيعان حلقاته.

وكان الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني أحد أحدث الزعماء الذي ظهر في برنامج روز الذي يعد  واحدًا من أشهر المحاورين بأمريكا، وسبق له أن أجرى العديد من اللقاءات التلفزيونية مع الروساء والزعماء، وخاصةً العرب، حيث سبق أن أجرى حوارات مع 3 رؤساء مصريين، بدأ عمله في "بي بي سي".ثم انتقل إلى قناة "سي بي أس" ثم قناة PBS الأمريكية. لينطلق في العمل الإعلامي في التسعينات ويجري حوارات ضخمة مع العديد من الشخصيات البارزة، في مجال السياسة والرياضة والأدب والفن.

ويعد روز واحدا من أشهر المحاورين الأمريكيين خلال الفترة الحالية من خلال برنامجه الشهير "ساعة مع..."، ومشهور بأنه محاور الرؤساء والزعماء، ويولي اهتمامًا خاصًا بقادة ورؤساء وملوك ومسئولي منطقة الشرق الأوسط.

حاور كل من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ثم في سبتمبر 2012، حاور روز الرئيس المعزول محمد مرسي، ثم الرئيس عبدالفتاح السيسي - كما حاور الملك الأردني عبدالله بن الحسين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، والرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد، وأمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، والرئيس السوري بشار الأسد والرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج