بعض أهم 400 من مواقع إنترنت تتجسس على كل ما تقوم به

دراسة لجامعة برينستون تكشف أن عددا من أهم مواقع الإنترنت الأكثر زيارة تتجسس على زوارها وتسجل ما يقومون به خلال اتصالهم بالإنترنت، مع نسخ ما تحويه الحافظة وكل تطبعه لوحة المفاتيح والبيانات المدخلة في الاستمارات
بعض أهم 400 من مواقع إنترنت تتجسس على كل ما تقوم به
الثلاثاء, 21 نوفمبر , 2017

كشفت دراسة لجامعة برينستون أن عددا من أهم مواقع الإنترنت الأكثر زيارة تتجسس على زوارها وتسجل ما يقومون به خلال اتصالهم بالإنترنت من كلمات مرور ومعلومات حساسة أخرى مثل حسابات البنوك إلخ، مع نسخ ما تحويه الحافظة وكل تطبعه لوحة المفاتيح والبيانات المدخلة في الاستمارات وغيرها بحسب موقع مذربورد.

تضم القائمة  مواقع كل من أدوبي وأمريكا أونلاين ومايكروسوفت وسكايب وورد برس وجو دادي وغيرها، وتقوم أدوات لإعلانات خارجية من طرف ثالث في مواقع هذه الشركات بتسجيل ما يقوم به زوار الموقع لتجميعه.

وتسمى هذه الأدوات نصوص برمجية لتسجيل جلسات الاتصال بالموقع “Session replay scripts”. ولذلك يمكن لشركات الإعلانات أن تعرض لك لاحقا منتجات سبق أن بحثت عنها أو حاولت البحث عنها حتى دون أن تباشر في عملية البحث بعد طباعة استفسارك عنها كما حصل في فيسبوك حين اكتشف البعض قبل سنوات، أن مجرد طباعة عبارة دون نشرها سيجعلها عرضة للتسجيل لدى فيسبوك، إلا أن المراقبة والتعقب وجمع البيانات أصبحت حاليا أخطر بكثير مع جمعها لمعلومات شخصية وخاصة مثل ما يمكن البحث عنه مثل الأمراض وكلمات المرور والحسابات البنكية والمعلومات الحساسة الأخرى .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج