احتفالات الشارقة باليوم الوطني تنطلق 22 نوفمبر حتى 3 ديسمبر المقبل

فعاليات اليوم الوطني لدولة الإمارات لهذا العام ستشمل مدن الشارقة وخورفكان وكلباء ودبا الحصن والذيد والحمرية والبطائح.
احتفالات الشارقة باليوم الوطني تنطلق 22 نوفمبر حتى 3 ديسمبر المقبل
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 20 نوفمبر , 2017

تستعد إمارة الشارقة للاحتفال باليوم الوطني الـ 46 ببرامج وفعاليات متميزة تجمع المواطنين والمقيمين للإحتفاء بهذه المناسبة الوطنية حيث تبدأ الفعاليات اعتبارا من يوم 22 نوفمبر الجاري و تستمر حتى يوم الاحد الموافق الثالث من ديسمبر المقبل في مدن الشارقة وخورفكان وكلباء ودبا الحصن والذيد والحمرية والبطائح.

وناقشت اللجنة العليا لاحتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الـ 46 خلال اجتماعها في فندق هيلتون في الشارقة مؤخرا تفعيل الخطط والفعاليات التي ستقام في اليوم الوطني والتي من شأنها إبراز هذا الحدث بما يليق بتاريخ وحضارة دولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر الاجتماع سعادة خالد المدفع رئيس اللجنة العليا وطارق النقبي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة إلى جانب رؤساء اللجان الفرعية وممثلي مجالس البلدية في مدن الإمارة وشرطة الشارقة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وأكّد سعادة خالد جاسم المدفع أنّ هذا الإنجاز التاريخي الذي حققته دولتنا الفتية منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات واستمرار العمل بهذا النهج المبارك من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بات يمثل لنا حافزاً نسعى إلى التأكيد عليه وإلقاء الضوء على ما شهدته الدولة من إنجازات و تقدم وتطور في مختلف المجالات من خلال الفعاليات والأنشطة التي ستصاحب احتفالنا بذكرى اليوم الوطني مع حرصنا الكبير على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة مشاركة جميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين في هذه الاحتفالات التي يجب أن تكون متميزة ومتناسبة مع أهمية الحدث.

وأشار إلى أن فعاليات اليوم الوطني لهذا العام ستشمل مدن الشارقة وخورفكان وكلباء ودبا الحصن والذيد والحمرية والبطائح حيث تنطلق الاحتفالات في الساعة الخامسة من مساء يوم 22 نوفمبر في مدينة خورفكان التي ستشهد سماؤها عرضاً جويا يقدمه فرسان الإمارات يعقبه العرض العسكري للقوات المسلحة وتتوالى بعدها الاحتفالات والفعاليات في هذه المدينة وبقية مدن الدولة.

كما تشهد مدينة دبا الحصن ابتداءً من يوم 24 نوفمبر فعاليات مميزة منها المسيرة الكرنفالية الشعبية التي تنطلق من شارع العقد الفريد إلى نهاية الكورنيش بالإضافة إلى استعراضات فرق شعبية تراثية وألعاب نارية تزين سماء مدينة دبا الحصن.

وفي مدينة الشارقة تبدأ الاحتفالات الرسمية بهذه المناسبة في الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء 28 نوفمبر في المتنزه الوطني بالشارقة.

وتتوالى بعد ذلك وعلى مدى الأيام الخمسة التالية العروض والفعاليات والبرامج التي تضمنها جدول الاحتفالات باليوم الوطني الذي أعدته اللجنة العليا للاحتفالات والذي ستشارك فيه مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية بالإضافة إلى الجمعيات والمؤسسات الثقافية والفنية العاملة في مختلف مدن إمارة الشارقة.

ووجه سعادة خالد جاسم المدفع الدعوة لجميع المواطنين والمقيمين والزوار في إمارة الشارقة للمشاركة في الاحتفالات والاستمتاع بالعروض والفعاليات التي تم اختيارها بحيث تناسب جميع الأعمار والتي ستكون متاحة للجميع دون استثناء تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج