منصور بن محمد يفتتح مراسي ميناء راشد للسياحة البحرية والترفيهية

بدأت موانئ دبي العالمية بإقامته في ميناء راشد قبل سنتين عبر "بي آند أو" - الذراع التشغيلي لموانئ دبي العالمية في قطاع المراسي.
منصور بن محمد يفتتح مراسي ميناء راشد للسياحة البحرية والترفيهية
منصور بن محمد يفتتح مراسي ميناء راشد.
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 20 نوفمبر , 2017

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم صباح اليوم مشروع "مراسي ميناء راشد" الوجهة العالمية الجديدة للسياحة البحرية والترفيهية.

ويشمل المشروع - الذي يقام على عدة مراحل - مراسي اليخوت والمراكب وتتسع لأكثر من خمسة آلاف مرسى تقام على ثلاث مراحل تضم المرحلة الأولى /500 / مرسى ويجري استكمال المرحلتين الثانية والثالثة لتصل إلى / 20 / ألف مرسى في المرحلة النهائية خلال السنوات القادمة.

كما سيشمل المشروع منشآت سكنية تخدم أعضاء الطواقم البحرية إضافة إلى منشآت فندقية وقسم لاستقبال رحلات الطائرات البحرية الصغيرة المتنقلة داخل إمارة دبي وخارجها إلى المناطق الساحلية، حسب وكالة أنباء الإمارات.

وقد بدأت موانئ دبي العالمية بإقامته في ميناء راشد قبل سنتين عبر "بي آند أو" - الذراع التشغيلي لموانئ دبي العالمية في قطاع المراسي - ويقام المشروع على مساحة / 13/ ألف كيلو متر مربع ويضم العديد من المرافق السياحية والبحرية والترويحية والمدينة الترفيهية المتكاملة "مارينا كيوب".

كما يضم / 646 / رصيفا موزعة بواقع /421 / رصيفا لخدمة المراكب بطول أقل من / 55/ مترا و/ 185/ رصيفا لخدمة مراكب التخزين الجاف وطول أقل من /15/ مترا و/ 40 / رصيفا للمراكب بطول أكثر من / 55 / مترا إضافة إلى منزالين أحدهما بعرض / 10 / أمتار والثاني بعرض / 20 / مترا بجانب / 19 / مرسى متخصصة من / A إلى U / ومنطقة تخزين لحفظ القوارب تصبح وجهة لليخوت والقوارب القادمة من الخارج.

بالإضافة إلى المشروع الرئيسي ضمت مؤسسة الموانئ والجمارك ابتكارا جديدا بتحويل الحاويات إلى محلات مجهزة للمطاعم والمقاهي في "مارينا كيوب" المدينة الترفيهية التي تحتوي على أكثر من / 14 / مطعما ومقهى متنوعة من المطاعم العالمية الهندية والإيطالية والتايلندية والمخبوزات الأمريكية والفرنسية بجانب عدد من المحلات والمتاجر المتخصصة بالمستلزمات البحرية يتم تجهيزها داخل حاويات للمستثمرين الراغبين باستئجارها لإقامة المطاعم والمحلات فيها.

وستزود المنطقة بوسائل ترفيهية متطورة ومساحات لألعاب الأطفال بهدف استقطاب الزائرين اليها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج