الإمارات دبي الوطني يدرج سندات بقيمة 750 مليون دولار في ناسداك دبي

بنك الإمارات دبي الوطني هو أكبر جهة إصدار سندات في البورصة بثمانية إصدارات تتجاوز قيمتها 5 مليارات دولار أمريكي.
الإمارات دبي الوطني يدرج سندات بقيمة 750 مليون دولار في ناسداك دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 19 نوفمبر , 2017

قرع اليوم هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بنك الإمارات دبي الوطني، أحد البنوك الرائدة في المنطقة، جرس بدء التداول احتفالاً بإدراج سندات بقيمة 750 مليون دولار أمريكي في ناسداك دبي، البورصة المالية العالمية في المنطقة.

ويؤكد الإصدار على التزام بنك الإمارات دبي الوطني بالتوسع المضطرد، استناداً إلى عمليات التطوير الأخيرة التي تتضمن زيادة عدد فروعه الدولية وتعزيز استراتيجيته الرقمية وضخ مزيد من الاستثمارات في مجالات العمل الرئيسية.

ووفق المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مؤخراً عن أن صافي أرباحه قد وصل إلى 6.17 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام 2017، بارتفاع نسبته 15% عن نفس الفترة من العام 2016.

ويُعتبر بنك الإمارات دبي الوطني أكبر جهة إصدار للسندات في ناسداك دبي، بقيمة اسمية إجمالية تبلغ 5.03 مليار دولار أمريكي من ثماني عمليات إدراج.

وحضر احتفالية قرع جرس بدء التداول سعادة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وشاين نيلسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي.

وتبلغ القيمة الإجمالية الحالية للسندات المدرجة لدى ناسداك دبي من جميع جهات الإصدار القائمة في دبي 9.08 مليار دولار أمريكي، بينما بلغت القيمة الإجمالية لعمليات الإدراج من جهات خارجية 4.26 مليار دولار أمريكي.

جدير بالذكر أنه تم إدارج هذا الإصدار من سندات بنك الإمارات دبي الوطني بقيمة 750 مليون دولار أمريكي لدى ناسداك دبي في 15 نوفمبر 2017.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج