زيادة جديدة لأسعار السجائر والمشروبات في السعودية

أسعار السجائر والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة في السعودية ستشهد ارتفاعاً جديداً بعد 6 أسابيع
زيادة جديدة لأسعار السجائر والمشروبات في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 17 نوفمبر , 2017

يُنتظر أن تسجل أسعار منتجات التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية في السعودية ارتفاعاً جديداً مع مطلع العام 2018 وذلك بعد التأكيد الرسمي على خضوعها لضريبة القيمة المضافة التي من المقرر تطبيقها يوم 1 يناير/كانون الثاني القادم.

وأوضح الحساب الرسمي لضريبة القيمة المضافة في رده على استفسار مغرد خضوع منتجات التبغ لضريبة القيمة المضافة مع ضريبة القيمة الانتقائية أنه "بخصوص التبغ فهو خاضع للضريبة الانتقائية وأيضاً ضريبة القيمة المضافة".

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أنه من إجابة الحساب الرسمي للضريبة يتبين شمول بقية المنتجات التي خضعت للضريبة الانتقائية لضريبة القيمة المضافة خصوصاً أن اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة لم يستثنِ تلك المنتجات والتي تشمل مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية.

وتبلغ نسبة ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها على منتجات التبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية وغيرها من المنتجات والخدمات 5 بالمئة بخلاف بعض الخدمات والمنتجات التي تم إعفاؤها من الضريبة.

وكانت منتجات التبغ ومشروبات الطاقة ارتفعت أسعارها بنسبة 100 بالمئة فيما ارتفعت أسعار المشروبات الغازية بنسبة 50 بالمئة بعد خضوعها للضريبة الانتقائية منتصف شهر رمضان الماضي (يونيو/حزيران الماضي).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة