بنتلي تستعرض "جراند كونفيرتابل باي مولينير" في دبي

تستعرض Bentley اليوم خلال مناسبة خاصّة للعملاء في Bentley Emirates بمدينة دبي طرازاً حصرياً للغاية و بأسلوب خاص جداً من قِبَل قسم Mulliner التابع لشركة Bentley والمتخصّص بتطوير السيارات وفقاً للطلبات الخاصّة، ويُعرَف الطراز الجديد باسم Grand Convertible by Mulliner.
بنتلي تستعرض
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 16 نوفمبر , 2017

تستعرض Bentley اليوم خلال مناسبة خاصّة للعملاء في Bentley Emirates بمدينة دبي طرازاً حصرياً للغاية و بأسلوب خاص جداً من قِبَل قسم Mulliner التابع لشركة Bentley والمتخصّص بتطوير السيارات وفقاً للطلبات الخاصّة، ويُعرَف الطراز الجديد باسم Grand Convertible by Mulliner.

ستكون هناك 19 سيارة فقط من هذا الطراز المكشوف الفاخر عالي الأداء للرحلات الطويلة الذي سيبرع بإتقانه قسم Mulliner، وبالتالي يتم ضمان حصرية هذا الطراز الذي سيستقطب الراغبين بجمع المركبات النادرة حول العالم، وفقاُ لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

ويعزز هذا الطراز الأنيق ذو الشكّل الأخّاذ والمصنـَع بالكامل يدوياً من أرقى المواد قمّة قيادة قوية للسيارة المكشوفة الزاخرة بالأحاسيس المرهفة.

وقال ستيفان سيلاف، مدير التصاميم في شركة Bentley وقسم Mulliner: "سوف يستقطب طراز Grand Convertible by Mulliner عشّاق السيارات من أصحاب الذوق الرفيع الذين يبحثون عن قمّة الرقي والتفرّد."

وأضاف: "نريد أن نبتكر المزيد من المركبات الفريدة التي يتم إنتاجها بشكل حصري وأعداد محدودة جداً مثل هذه السيارة الجديدة، حيث يكون العنصر المقيِّد الوحيد هو خيال العميل. كما يسير التصميم يداً بيد مع اللمسات الشخصية المخصَّصة، وبالتالي فإن النتيجة هي أشياء استثنائية."

أما فيما يتعلّق بصنع 19 سيارة فقط من طراز Grand Convertible، فقد تم استلهام العدد من العام الذي جرى فيه تأسيس شركة Bentley وهو 1919.

يُعدّ الشكل الفاتن لسيارة Grand Convertible by Mulliner مزيجاً راقياً من التصميم العصري وأناقة صنع مقصورات المركبات الفاخرة، وهي تتمتّع بخطوط مصقولة ورفارف قوية تعكس إحساساً بالقوّة العالية والحركة الرشيقة.ومن الجانب، فإن الأناقة المصقولة لهذه السيارة المكشوفة الرائدة تبرز بأروع حللها، مع ارتفاع الدعامة A الجانبية المنفردة نحو الأعلى بزاوية قوية من غطاء المحرّك الطويل والملفت للنظر. ويتعزّز تأثير هذا التصميم الفاخر عبر خيار العملاء من لونين مختلفين للطلاء الخارجي.

عند طي السقف، تظهر منطقة المقعد الخلفي المشغولة يدوياً ببراعة تامّة. ومن خلال رصف الكسوات الخشبية بدقّة عالية وتلميعها بشكل متميّز، تكشف منطقة المقعد الخلفي عن القطعة الأكبر من الكسوة الخشبية التي يتم استخدامها في مركبة Bentley حتى الآن. فهذه الكسوة المشغولة يدوياً بشكل كامل توازيها فقط بعض إبداعات أهم صانعي المفروشات في العالم، وهي تشتمل على لمسة زخرفية من خطوط متوازية أنيقة بالفولاذ الكرومي.

بدورها، تشير العجلات بوضوح إلى المستويات الهائلة من القوّة والعزم التي يولّدها المحرّك الجبّار. فمع 537 قوّة حصانية (530 bhp / 395 kW) وعزم قدره 1,100 نيوتن-متر (811 رطل.قدم) من محرّك Bentley الأسطوري نوع V8 سعة 6 ¾ ليتر بشاحن توربيني توأمي مثل ذلك الموجود في طراز Mulsanne الريادي، توفر سيارة Grand Convertible by Mulliner فخامة الأداء السلس الذي يتناغم تماماً مع شكلها الذي لا يُضاهى.

أما المقصورة الرحبة و في الوقت ذاته الحميمية تتميّز من خلال تصميمها المستوحى من القوارب الفاخرة عالية الأداء. ومن خلال الجمع الذي تصعب منافسته بين التصميم العصري والمواد الفاخرة والانتباه الدقيق جداً للتفاصيل، تعزّز سيارة Grand Convertible by Mulliner مكانة Bentley كمعيار مسلّم به في مجال الفخامة المشغولة يدوياً بقطاع السيارات.

سوف يتم ابتكار كل Grand Convertible عبر العمل الوثيق وعن قرب مع مالكها، حيث سيجري تطوير التصميم الداخلي والخارجي وفقاً للمتطلّبات المحدّدة تماماً وعبر استخدام أرقى المواد واعتماد أفضل العمليات. وستشكّل المقصورات الداخلية لسيارات Grand Convertible استعراضاً واضحاً للقدرات العالية التي يتمتّع بها كبار الحرفيين وأخصّائيي الكسوات العاملين لدى Mulliner.تتواجد Mulliner بهدف الاستجابة لمتطلّبات أكثر عملاء Bentley تطلّباً ومن أصحاب الذوق الرفيع. ويمكن تنفيذ أي نوع من أعمال تخصيص المركبات لابتكار مركبة Bentley فريدة من نوعها وفقاً للطلب الخاص والمحدّد جداً للعميل.

ومن أحدث الأمثلة على إبداعات Mulliner سيارة Mulsanne Grand Limousine المتميّزة والممدَّدة بمقدار متر واحد إضافي والمتمتّعة بتصميم لوضعية المقاعد الخلفية بشكل مشابه لمقصورات الطائرات الخاصّة، كما هناك مركبة Bentayga Falconry التي تشكّل الرفيق المثالي لعشّاق رياضة الصيد بالصقور والمتضمّنة باقة من التجهيزات الخاصّة تشمل كافة المعدّات المطلوبة لخوض رحلة صيد ناجحة.

تعود جذور Mulliner إلى القرن السادس عشر - أي نحو 500 سنة من الخبرات الكبيرة والتراث العريق في مجال الحرفية اليدوية الراقية.تمحور تركيز الشركة الأساسي على ابتكار مقصورات فاخرة للعربات التي تجرّها الخيول. وفي العام 1923، قدّمت Mulliner عملها فوق شاسيه Bentley للمرّة الأولى، حيث تم عرض سيارة Bentley من مقعدين ومحرّك سعة 3 ليترات خلال معرض أوليمبيا في لندن، وذلك بعد أربع سنوات فقط على تأسيس شركة Bentley.

في 1953، قامت Mulliner بصنع مقصورة إحدى أبرز سيارات Bentley الأيقونية على الإطلاق - R Type Continental. وقد ألهم هذا الطراز تصميم سيارة Continental GT في أيامنا الحالية. وفي 1957، طرحت Mulliner طراز Continental Flying Spur الرائع وهو عبارة عن سيارة صالون خاصّة من أربعة أبواب مرتكزة على شاسيه Bentley Continental. ولقد أصبحت Mulliner رسمياً جزءً من شركة Bentley Motors في العام 1959 حيث أنشأت ورش عملها في مدينة كرو البريطانية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة