كاديلاك تطلق مجموعة من طرازات 2018 في معرض دبي الدولي للسيارات

كاديلاك تستعرض مستقبلها الباهر في الشرق الأوسط خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات‘
كاديلاك تطلق مجموعة من طرازات 2018 في معرض دبي الدولي للسيارات
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 15 نوفمبر , 2017

شكّلت سيارة ’إسكالا‘ (Escala Concept) النموذجية التي ظهرت للمرّة الأولى في الشرق الأوسط نقطة الجذب الرئيسية على منصّة شركة ’كاديلاك‘ خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ لهذا العام (14 – 18 نوفمبر)، حيث تعرّف الزوّار عن قرب على التوجّه المستقبلي الذي تسلكه العلامة التجارية للسيارات الفاخرة.

وتتمتّع ’كاديلاك‘ بمستقبل واعد جداً، حيث استعرضت ’إسكالا‘ المزايا التصميمية الجديدة والتقنيات الرائدة ضمن قطاع السيارات التي بدأت العلامة التجارية طرحها حالياً مثل ميّزة Super Cruise. وعلاوة على هذا، شكّل المعرض فرصة لرؤية طرازات كاديلاك جديدة من شأنها استقطاب عملاء اليوم بقوّة، شاملة سيارة XTS السيدان التي أعيد تصميمها حديثاً وتم إطلاقها على المستوى الإقليمي، إضافة إلى إصدارات العام 2018 من بعض الطرازات الرائدة مثل إسكاليد، CT6 وXT5.

تعليقاً على ما تعرضه ’كاديلاك‘ في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘، قال أندرو ليبمان، مدير الإتصال الدولي لدى ’كاديلاك‘: "أردنا أن نعبّر عن التزامنا تجاه العملاء وعشّاق العلامة التجارية في الشرق الأوسط، ولا توجد طريقة أفضل للقيام بهذا من الكشف عن سيارة نموذجية ترسم مخطّط مستقبل العلامة التجارية."

وأضاف: "بدءً مع إطلاق مركبة XT4 للمرّة الأولى في العام 2019، سوف تطرح ’كاديلاك‘ مركبة جديدة في الأسواق كل ستة أشهر، ليصل المجموع إلى خمسة طرازات خلال فترة سنتين فقط. وسوف تتميّز هذه الطرازات ببعض أكثر التقنيات تطوّراً في قطاع السيارات."

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس فقد تم تصميم ’إسكالا‘ كي تكون سيارة مخصّصة للسائق وفي الوقت ذاته سيارة سيدان مترفة ورائدة، وهي تستعرض اللمسات التصميمية المستقبلية والأنظمة التقنية المتطوّرة، شاملة نموذجاً مبدئياً من محرّك V-8 سعة 4.2 ليتر بشاحن توربيني توأمي. وتُعدّ ’إسكالا‘ نموذجاً لطراز أكبر وأرقى وأكثر تعبيراً يكمّل كاديلاك CT6، سيارة السيدان الراقية والمتميّزة التي تحتل موقع الصدارة ضمن مجموعة طرازات العلامة التجارية.

تتألّق سيارة السيدان النموذجية ذات الأربعة أبواب عبر تصميم بباب خلفي كبير يفتح للأعلى، ويبلغ طولها الإجمالي 5,347 ملماً، وبالتالي هي أطول 163 ملماً من سيارة CT6. وسوف يبدأ الوجه الجديد من تصاميم ’كاديلاك‘ بالظهور في طرازات الإنتاج العام قريباً، بحيث يتضمّن تعبيراً جديداً عن مصابيح كاديلاك العمودية التي هي عبارة عن عناصر إنارة من نوع الصمّام العضوي الباعث للضوء (OLED) تتميّز بكونها نحيفة ومدمجة في موقع أعمق ضمن الواجهة، مما يولّد مظهراً أكثر قوّة. ويكتمل هذا من خلال النمط الدقيق ثلاثي الأبعاد في تصميم الشبك الأمامي والعجلات الكبيرة قياس 22 بوصة مع طبقتين من الأذرع.

تبرز في الجهة الأمامية من مقصورة السيارة مجموعة من ثلاث شاشات OLED منحنية ورقيقة للغاية، وهي تدمج مجموعة شاشات ’الباقة‘ التقليدية للعدّادات ضمن وحدة متكاملة. ومثل جميع طرازات كاديلاك اليوم، يتم تصنيع المقصورة الداخلية عبر تقنيات تعتمد عملية القطع والحياكة اليدوية. لكنها تتميّز بمزيد من الإلهام المستوحى من مواد البدلات التي يستخدمها شركاء كاديلاك في قطاع الموضة. كما إن ’إسكالا‘ النموذجية تلقي لمحة سريعة على تجربة المستخدم الجاري العمل على تطويرها للطرازات المستقبلية، مع تصاميم جديدة لكل ما يتعلّق بخصائص الاتصال والتحكّم.

وتشكّل تقنية Super Cruise مثالاً رئيسياً على هذه التطوّرات. فمن خلال قدرتها على تولّي السيطرة في أي وقت، توفر هذه الميّزة أول تجربة قيادة حقيقية دون استخدام الأيدي. فميّزة Super Cruise تتولّى مهام القيادة في حالات معيّنة مثل عمليات التنقّل العادية على الطرقات السريعة، بينما لا يزال بإمكان السائق تولّي القيادة في ظروف أخرى للاستمتاع بالأداء المذهل للسيارة.

إلى جانب هذا، كشفت ’كاديلاك‘ عن مجموعة من الطرازات الجديدة للعام 2018 والتي من المتوقّع أن تلقى إقبالاً كبيراً في الشرق الأوسط، ومن أبرزها سيارة XTS الأنيقة للعام 2018 والتي تمثّلت من خلال طراز XTS Platinum. هذه السيارة السيدان التي ظهرت للمرّة الأولى إقليمياً خلال المعرض، خضعت لعملية إعادة تصميم وهي تتمتّع بالجيل الجديد من تصاميم وتقنيات ’كاديلاك‘.

ويتم التعبير عن التوجّه التصميمي الجديد المعتمَد في مجموعة طرازات XTS للعام 2018 عبر واجهتين أمامية وخلفية محدَّثتين تشتملان على لمسات جديدة كلياً مثل الأضواء الأمامية والخلفية من نوع LED، الرفارف، الواجهتين الأمامية والخلفية وشبك المبرّد. ويوفر الشاسيه المحسَّن مستويات راحة أكثر، بينما تقدّم التقنيات المعزَّزة ميّزة تجربة مستخدم كاديلاك من الجيل المقبل، وهي عبارة عن منصّة ديناميكية يمكن تعديلها مع مرور الوقت لتلبية احتياجات الاتصال المتغيّرة للعميل. ومن خلال المزايا العملية المشابهة للهواتف الذكية، يتيح نظام تجربة المستخدم الجديد للعملاء الوصول إلى أكثر الوظائف استخداماً بطريقة أكثر سهولة. وتتضمّن العملية البديهية ميّزة الرؤية الموجزة Summary View حيث يتم عرض مختلف التطبيقات الرئيسية – المناخ، الصوت، الهاتف والملاحة – عبر شاشة واحدة.

وتم في الحدث المقام في دبي عرض طرازين آخرين للعام 2018 يستفيدان من تصاميم ’كاديلاك‘ الجديدة هما CT6 وXT5. كما تواجدت على المنصّة مجموعة من طرازات 2018 الخاصّة بالمركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات الكبيرة والرائدة لدى العلامة التجارية، إسكاليد، إضافة إلى طرازات ATS-V وCTS-V من ضمن مجموعة V-Series لسيارات كاديلاك عالية الأداء.

تتمتّع CT6 طراز 2018 بالحجم والرقي والتقنيات المتطوّرة التي تميّز سيارة سيدان كبيرة فاخرة، بينما توفر تجربة القيادة الديناميكية ومستويات الكفاءة العالية لسيارة سيدان رياضية متوسّطة الحجم. ويتم تصنيع CT6 عبر واحدة من أكثر بنيات الجسم تقدّماً في قطاع السيارات، وهي مزوّدة بنظام الشاسيه الفعّال Active Chassis وخيار من محرّك سعة 3.0 ليتر مع شاحن توربيني توأمي أو محرّك V6 سعة 3.6 ليتر. وتتضمّن الخصائص عالية التقنية ميّزة الرؤية الليلية المعزَّزة (Enhanced Night Vision)، ميّزة المساعدة المتقدّمة بالركن (Advanced Park Assist) ومرآة الكاميرا الخلفية (Rear Camera Mirror)، وهي عبارة عن الاعتماد الأول بقطاع السيارات لتقنية العرض الكامل، بحيث تجمع تقنية الكاميرا مع المرآة الداخلية التقليدية لعكس رؤية واضحة كلياً عبر المرآة.

أما مركبة XT5 فتجمع بين الرحابة الفاخرة وخصائص الملاءمة عالية التقنية لتوفير مركبة كروس أوفر مثالية. ويسهم الهيكل خفيف الوزن في الارتقاء بمستويات الفعالية وأداء القيادة، حيث يؤدّي التصميم والهيكل الجديدين بالكامل إلى زيادة المساحة الداخلية دون إضفاء المزيد من الكتلة إلى الجسم. ويتم تزويد XT5 للعام 2018 بمحرّك V6 سعة 3.6 ليتر ونظام متطوّر للدفع بجميع العجلات، إضافة إلى خصائص متقدّمة مثل مرآة الكاميرا الخلفية، تقنية Apple Carplay وAndroid Auto لإقران الهواتف الذكية، وكذلك قدرات الربط عبر منافذ USB في المقاعد الأمامية والخلفية.

كما تمكّن زوّار المعرض من التعرّف عن كثب على الطراز الرائد لدى العلامة التجارية، إسكاليد 2018، الذي يتضمّن نظام نقل حركة جديد من 10 سرعات ويتألّق بخيارات جريئة جديدة للألوان الداخلية والخارجية. ولقد تميّز إسكاليد لفترة طويلة بكونه يُرسي معايير القيادة الراقية المريحة جداً ضمن مقصورة رحبة وذلك بفضل تصميمه العصري، قدراته العالية وتجهيزاته الغنية التي تبقي عناصر الفخامة بقوّة في متناول السائق.

من جهتها، تجمع كاديلاك CTS-V الفخامة والقوّة في سيارة سيدان واحدة، وهي مجهَّزة بمحرّك V-8 سعة 6.2 ليتر مع شاحن توربيني يولّد 640 حصاناً من القوّة (477 كيلوواط) و630 نيوتن.متر من العزم (630 رطل.قدم) ويتصل بنظام نقل حركة أوتوماتيكية من ثماني سرعات مع ميّزة تغيير السرعات عبر المقابض. وللعام 2018، تطرح السيارة ميّزة إقران ساعة آبل، وتضم منفذي USB إضافيين في الكونسول الخلفي وتتوفر بباقة جديدة من الألوان.

وتنضم إلى CTS-V سيارة ATS-V للعام 2018 وهي تتمتّع بتصميم وشاسيه ونظام تعليق مستوحى من سيارات الحلبات بحيث تكمّل أداء محرّك V6 سعة 3.6 ليتر مع شاحن توربيني توأمي لتوفر قدرات وأداء وسيطرة من السائق مشابهة لتلك الخاصّة بالحلبات دون أي تعديلات على السيارة أو إخضاعها لإجراءات معيّنة. وللعام 2018، يتوفر في السيارة الجيل المقبل من تجربة مستخدم كاديلاك مع ميّزة الملاحة المدمجة.

وخلال تحدّثه في المعرض، قال كريستيان سومر، المدير الإداري في كاديلاك الشرق الأوسط: "بفضل الطرازات الجديدة التي تدخل إلى الأسواق والمرافق الجديدة المقرّر افتتاحها في المستقبل القريب، تُعتبَر الأوقات الراهنة متميّزة جداً بالنسبة لشركة كاديلاك وعملائها في مختلف أنحاء الشرق الأوسط."

وختم قائلاً: "قمنا خلال السنة الماضية بجلب المبادرات الدولية للعلامة التجارية إلى المنطقة، كما نظّمنا مجموعة من الأنشطة المحلّية التي تعكس قِيَم كاديلاك الجوهرية، مثل حملة ’أنا العربي من نيويورك‘ التي تحتفي برواد الأعمال من المواطنين العرب الذين يعيشون في مدينة نيويورك الأميركية. ونتطلّع قدماً لتنظيم المعرض الدولي المتنقّل ’رسائل إلى آندي وارهول‘ لأول مرة في الشرق الأوسط وتحديداً بدبي، كجزء من اتفاقية شراكة متعددة السنوات بين كاديلاك ومتحف ’ذا أندي وارهول‘. كل هذا يساعدنا على التواصل عن قرب أكثر مع الأشخاص الذين يشاركوننا نظرتنا وتطلّعاتنا، وبالأخص الجيل الشاب من عملاء السيارات الذين يشاركوننا الشغف ذاته."

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة