مصر للطيران تشتري طائرات بـ1.1 مليار دولار

مصر للطيران توقع اتفاقا اليوم الثلاثاء بقيمة 1.1 مليار دولار لشراء 12 طائرة من الفئة سي من بومباردييه.
مصر للطيران تشتري طائرات بـ1.1 مليار دولار
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 14 نوفمبر , 2017

وقعت مصر للطيران المملوكة للدولة يوم الثلاثاء طلبية أولية لشراء 12 طائرة من الفئة سي من بومباردييه، في ثاني صفقة تبرمها الشركة الكندية هذا الشهر لبيع طائراتها الأكبر حجما، وهما الاتفاقان اللذان أنهيا نضوبا لمبيعاتها استمر 18 شهرا.

وقال مسؤول تنفيذي بارز في بومباردييه إن من المتوقع إتمام طلبيتي الشراء، الطلبية الثانية لشراء 31 طائرة من مشتر أوروبي لم يتم الإفصاح عنه، بحلول نهاية العام الحالي.

ووفقا لرويترز، من المتوقع أن يولد الاتفاقان، اللذين يتضمنان طلبات لشراء ما إجماليه 43 طائرة من الفئة سي، زخما للطائرة الضيقة البدن ويأتيان بعد أن قررت إيرباص في أكتوبر تشرين الأول شراء حصة أغلبية في برنامج إنتاج الطائرة.

وقال فريد كرومر رئيس وحدة الطائرات التجارية في بومباردييه للصحفيين ”نتوقع الانتهاء من كليهما بحلول نهاية العام...سيدفع ذلك دفتر طلبيات شركتنا إلى أكثر من 400 طائرة“. وقال كرومر إن الاتفاقين كانا قيد التفاوض بالفعل ولم يكونا نتيجة لاستثمار إيرباص.

وأبلغ صفوت مسلم رئيس مصر للطيران مؤتمرا صحفيا خلال معرض دبي للطيران اليوم أن الطائرات سي.اس 300، التي تتسع لعدد 130 راكبا، ستستخدمها شركة مصر للطيران اكسبرس التابعة للناقلة الوطنية والتي تتولى تشغيل رحلات محلية وإقليمية.

وتبلغ قيمة الاتفاق 1.1 مليار دولار وفقا للأسعار المعلنة.

 يأتي اتفاق بوميادرييه مع مصر للطيران بعد اتفاقات مع الخطوط الجوية العراقية وطيران الخليج البحرينية فضلا عن شركات طيران أخرى في المنطقة.

وقال بول ”اعتقد أنه نموذج رائع وهو شيء ستتبعه بشكل وثيق للغاية ناقلات أخرى في المنطقة“. ويتضمن خطاب النوايا الذي وقعته مصر للطيران أيضا خيارا لشراء 12 طائرة أخرى من الفئة سي، وهو ما قد يرفع القيمة الإجمالية للاتفاق إلى نحو 2.2 مليار دولار.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج