اعتماد المخطط الرئيسي لمشروع تطوير كورنيش أبوظبي

المشروع سينفذ على مراحل مختلفة، ابتداءً من شاطئ "اللاغون" والممشى الموازي له كمرحلة أولى، وذلك ضمن المخطط العام الجديد لكورنيش أبوظبي.
اعتماد المخطط الرئيسي لمشروع تطوير كورنيش أبوظبي
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 14 نوفمبر , 2017

كشفت دائرة التخطيط العمراني والبلديات عن اعتمادها المخطط الرئيسي لمشروع تطوير كورنيش أبوظبي الهادف إلى تعزيز إمكانياته السياحية، وإيجاد مرفق ترفيهي، وواجهة بحرية تتناسب مع مكانة أبوظبي، وتتيح لرواد الكورنيش فرصة فريدة لممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية والرياضية وفقاً لمواصفات عالمية.

وأشارت الدائرة الى أن المشروع سينفذ على مراحل مختلفة، ابتداءً من شاطئ "اللاغون" والممشى الموازي له كمرحلة أولى، وذلك ضمن المخطط العام الجديد لكورنيش أبوظبي.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، كانت دائرة التخطيط العمراني والبلديات قد كلفت شركة "ميرال لإدارة الأصول" تنفيذ المشروع كمقاول رئيسي، وذلك ضمن إطار رؤيتها الهادفة إلى تعزيز علاقات التعاون والتكامل بين القطاع العام وبين القطاع الخاص، وإفساح المجال أمام هذا القطاع المهم للمساهمة في تعزيز منظومة البنية التحتية وتنفيذ مشاريع التنمية المستدامة والشاملة في أبوظبي وضواحيها.

ونوهت الدائرة أنها تتوقع إنجاز /المرحلة الأولى/ من المشروع في شهر مارس من العام المقبل 2018.

وأضافت الدائرة أن مشروع المرحلة الأولى البالغة 78000 متر مربع يضم العديد من المرافق الترفيهية والخدمية والتجارية ومنها: حديقة مائية متضمنة العديد من الأنشطة والرياضات البحرية، وسينما خارجية، ومسرح، وصالة رياضية خارجية، ومنطقة للمغامرات وملاعب في الهواء الطلق، ومجموعة من الأكشاك والمطاعم، ووحدات ومحلات تجارية متنوعة تشمل الأطعمة والمشروبات، الملابس الشاطئية ومستلزمات السباحة.

كما توفر أعمال التطوير خدمات عديدة مثل نقش الحناء، وصناديق الأمانات، وتأجير القوارب والدراجات الهوائية ودراجات "السيقواي"، والأكشاك السياحية، والجولات السياحية، والمحلات الرياضية وتشمل بيع المستلزمات الرياضية مثل ألواح التزلج والمكملات الغذائية.

وضمن هذا الإطار أكدت بلدية مدينة أبوظبي أن بقية مناطق كورنيش أبوظبي لن تتأثر بمجريات تنفيذ مشروع التطوير وستبقى مفتوحة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة