اتفاق بين فلاي دبي و جنرال إلكتريك لتزويد برمجيات الشبكة الذكية

أثمر التعاون الوثيق بين "فلاي دبي" و"جنرال إلكتريك للطيران" عن إطلاق واحدة من أولى حلول العملاء الرقمية استناداً إلى منصة "بريديكس Predix" السحابية.
اتفاق بين فلاي دبي و جنرال إلكتريك لتزويد برمجيات الشبكة الذكية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 14 نوفمبر , 2017

أعلنت كل من "جنرال إلكتريك للطيران" و"فلاي دبي" اليوم عن وصولهما إلى اتفاقية تقوم "جنرال إلكتريك" بموجبها بتزويد برمجيات الشبكة الذكية التي تضمن كفاءة أعلى في حل أي مشكلات في أسطول "فلاي دبي" من طائرات "بوينغ 737".

بهذه المناسبة قال جون مانسفيلد، نائب الرئيس والمدير الرقمي في "جنرال إلكتريك للطيران": "تواجه شركات الطيران مشكلات مختلفة كل يوم، ويعتبر الأسلوب الذي تنتهجه الشركة في إيجاد حلول لها المرتكز الرئيسي لتميز عملياتها.

وتقدم خدمة برمجيات الشبكة الذكية لـ ’فلاي دبي‘ أدوات فورية لتوقع أثر المشكلات التشغيلية وإعادة العمليات إلى وضعها الطبيعي بسرعة وكفاءة دون تأثير على المسافرين" حسب ماجاء في وكالة أنباء الإمارات.

وأثمر التعاون الوثيق بين "فلاي دبي" و"جنرال إلكتريك للطيران" عن إطلاق واحدة من أولى حلول العملاء الرقمية استناداً إلى منصة "بريديكس Predix" السحابية التي طورتها "جنرال إلكتريك" في يونيو 2016. بدوره، قال كين جيل، الرئيس التنفيذي للعمليات في "فلاي دبي": "ينصب جل تركيزنا على تقديم تجربة استثنائية للمسافرين.

ومن هذا المنطلق، فإننا نتطلع دائماً إلى استخدام أحدث الحلول والأدوات التي تعزز خدمة العملاء وتتيح مراقبة أفضل للعمليات التشغيلية خلال فترات توقف العمل. ولا شك بأن فهم آثار أي من هذه المشكلات على أدائنا وعلى مسافرينا هو أمر في غاية الأهمية، ونحن على ثقة بأن برمجيات الشبكة الذكية ستقدم لنا صورة واضحة عن سير عملياتنا اليومية لإيجاد حلول سريعة وفعالة لأية مشكلة قد تطرأ".

وتم تصميم حلول الشبكة الذكية /Intelligent Network/ لمساعدة "فلاي دبي" على الحد من آثار التأخيرات التي لا يمكن تجنبها، والمتابعة الأوضح لسير العمليات، وتحسين إمكانية تنظيم مواعيد الرحلات والعائدات.

وقال راميش فينكات، الرئيس التنفيذي للمعلومات في "فلاي دبي": "أصبح بإمكاننا الآن إدراك أي مشكلات في شبكتنا من خلال هذه البرمجيات التي تتيح لنا اتخاذ أفضل القرارات المتعلقة بالأسلوب الأمثل لتشغيل العمليات، وبصورة فورية".

وتابع جون مانسفيلد ً: "نسعى باستمرار إلى تعزيز التعاون مع عملائنا لنكون أكثر قدرة على الاستجابة لمتطلباتهم بأسلوب يضمن ابتكار حلول أكثر فعالية لمختلف التحديات التي تواجههم، وبالتالي تعزيز كفاءة عملياتهم على كافة المستويات".

وكانت "جنرال إلكتريك للطيران" قد افتتحت "مركز الشرق الأوسط لتكنولوجيا الطيران" في دبي عام 2015 لدعم عمليات العملاء في المنطقة. ولدى الشركة أيضاً مراكز رقمية في أوستن بولاية تكساس الأمريكية، إضافة إلى مراكز في سان رامون وباريس وشنغهاي.

وتقدم التطورات الكبيرة في مجال البيانات وأدوات التحليل أمثلة هامة عن دور منصة "بريديكس Predix" لإنترنت الأشياء الصناعية التي طورتها "جنرال إلكتريك" في الارتقاء بأداء قطاع الطيران إلى مستويات جديدة من التميز.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج