مجموعة بن لادن تصرف مستحقات 10 مصريين متضررين

وزير القوى العاملة المصري يؤكد أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بمدينة جدة السعودية نجح في صرف 618.440 ريال مستحقات 10 عمال متأخرة
مجموعة بن لادن تصرف مستحقات 10 مصريين متضررين
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 14 نوفمبر , 2017

أعلن وزير القوى العاملة المصري أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بمدينة جدة السعودية نجح في صرف 618.440 ريال (3.5 مليون جنيه) مستحقات 10 عمال متأخرة لدى مجموعة شركات بن لادن السعودية للإنشاءات بجدة لخروجهم النهائي وذلك قبل الموعد المحدد لصرف هذه المستحقات لجميع الجنسيات.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أمس الإثنين أن الوزير محمد سعفان كان قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة، بمتابعة مشكلة كل من (م.ك.م) ومستحق له 46.321 ريال و(ي.م.ح) ومستحق له 23.079 ريال و(ج.ع.ص) ومستحق له 14.165 ريال و(هـ.أ.ج) ومستحق له 17.764 ريال و(ي.ك أ) مستحق له 17.603 ريال، و(أ.م.ح) ومستحق له 286.144 ريال و(أ.ع.) مستحق له 25.353 ريال و(هـ.م.أ) مستحق له 148.440 ريال و(م.ف.ف) مستحق له 24.600 ريال و(ج.أ.م) ومستحق له 14.971 ريال؛ وذلك في إطار الحفاظ على حقوقهم وحمايتها.

وقال "سعفان" إنه تلقي تقريراً عاجلاً من المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسؤولي مجموعة شركات بن لادن بجدة للعمل على سرعة إنهاء إجراءات صرف مستحقات العشرة عمال، لخروجهم النهائي، وقام الملحق العمالي ياسر غازي بالتوجه إلى إدارة المجموعة بجدة للعمل على سرعة إنهاء إجراءات صرف مستحقاتهم، وعلى مدار أكثر من شهر من المتابعة مع الإدارة تم استخراج الشيكات الخاصة بالعمال وخروجهم النهائي من المملكة.

وكانت وزارة القوى العاملة المصرية ذكرت في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي إن مجموعة بن لادن ستستكمل صرف الرواتب المتأخرة للعاملين المصريين بها بعد انتهاء عُطلة عيد الأضحى وانقضاء موسم الحج الماضي، ولكن لم يتم صرفها لحد الآن. وذكرت تقارير عدة مؤخراً أنه من المقرر أن تبدأ المجموعة بصرف الرواتب المتأخرة إلى نهاية سبتمبر/أيلول 2017 غداً الأربعاء فضلاً عن صرف مخالصات نهاية الخدمة لجميع العاملين المنتهية خدماتهم.

وتعاني بن لادن -وهي تاريخياً من الشركات ذات الثقل بقطاع الإنشاءات في السعودية- بسبب تأخر مدفوعات مستحقة لها من الحكومة. وانحسرت أزمة الشركة منذ مطلع العام الجاري بعد أن قامت الحكومة بتسوية بعض تلك الديون.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أكد مسؤول في مجموعة بن لادن أنها حصلت على قرض بقيمة 370 مليون ريال (98.7 مليون دولار) من البنك الأهلي التجاري أكبر بنك سعودي من حيث قيمة الأصول.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة