داؤود الشريان يودع إم بي سي ليصبح مسؤولاً سعودياً

إم بي سي تودع داؤود الشريان على أنغام ودعتك يا مسافر ليصبح مسؤولاً في السعودية
داؤود الشريان يودع إم بي سي ليصبح مسؤولاً سعودياً
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 13 نوفمبر , 2017

ودعت قناة إم بي سي (MBC) السعودية، مساء اليوم الأحد، الإعلامي المعروف داؤود الشريان على طريقتها الخاصة بعد أن قرر إنهاء أكثر من خمس سنوات قضاها مقدماً لبرنامج القناة الشهير "الثامنة".

ونشر حساب "الثامنة" الرسمي على موقع تويتر مقطعاً مؤثراً لنهاية الحلقة الأخيرة من البرنامج التي قدّمها داؤود الشريان قبل أن يغادر الأستوديو.

وعلى أنغام وكلمات أغنية "ودعتك الله يا مسافر" للفنان السعودي محمد عبده، لاحقت عدسة كاميرا البرنامج "الشريان" وهو يغادر الأستوديو بعد أكثر من 900 حلقة قدّمها منذ انطلاقة البرنامج في العام 2012.

وكانت الحلقة الأخيرة من البرنامج مخصصة بالكامل للحديث عن تاريخ البرنامج ومقدمه، حيث شهدت مشاركة كبار إعلاميي المملكة الذين أشادوا بالشريان وبما حققه من نجاح في تجربته تلك.

وداؤود الشريان أحد أشهر إعلاميي السعودية، وقبل تفرغه لبرنامج "الثامنة" المخصص لمناقشة قضايا المجتمع السعودية الداخلية الساخنة، عمل في عدة مؤسسات إعلامية محلية وعربية.

وأعلنت قناة MBC1، في بيان اليوم الأحد أن "الستار سيسدل على برنامج (الثامنة) الذي انطلقت أولى حلقاته في 17 مارس/آذار 2012، وامتد لأكثر من 5 سنوات من التغطيات لأبرز شؤون الساعة، وأهم الأخبار في المملكة العربية السعودية".

وقال البيان إن الشريان استضاف "أكثر من 3756 ضيفاً، كان على رأسهم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عندما كان ولياً للعهد في اتصال هاتفي، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، كما استضاف البرنامج كبار الشخصيات من وزراء ومديرين عامين ومسؤولين ورؤساء تنفيذيين وناشطين، وغيرهم".

ونقل البيان عن "الشريان" قوله إن "البرنامج نجح منذ أولى حلقاته في تجسيد الأهداف التي رُسِمت له، عندما انطلق البرنامج لأول مرة، اعتمدنا على القاعدة المهنية القائلة (تَلْفِزْ الناس.. يشاهِدْك الناس) هكذا نجحنا في تحويل (الثامنة) إلى برنامج جماهيري بامتياز، ببساطة لأنه احتوى الجميع، ولم يتوجه حصراً إلى فئة بعينها أو شريحة مجتمعية دون سواها".


ورجحت تقارير عدة أن يتولى داؤود في الفترة المقبلة رئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية في السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج