الايجابية تسيطر على أسواق المال الإماراتية مع بداية تعاملات الإسبوع

قال وسطاء في السوق إن التماسك الذي أظهرته المؤشرات يعد أمرا جيدا لكن الجميع ينتظر تحسن شهية التداول بنسب أكبر خلال الفترة المتبقية من العام.
الايجابية تسيطر على أسواق المال الإماراتية مع بداية تعاملات الإسبوع
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 12 نوفمبر , 2017

تواصلت الايجابية في تعاملات أسواق المال الإماراتية في اليوم الأول من تداولات الإسبوع وذلك رغم التباين الذي سيطر على حركة إغلاق المؤشرات العامة التي لا زالت محتفظة بمستويات جيدة وفقا لمعطيات التحليل الفني.

وجاء الدعم للأسواق من قطاع العقار للجلسة الثانية على التوالي وبقيادة سهم إعمار الذي إرتفع مجددا الى مستوى 7.88 درهم وهى القمة التي بلغها في جلسة يوم الخميس الماضي قبل أن يضطر للتخلي عنها مؤقتا تحت ضغط من عمليات جني أرباح طبيعية، حسب وكالة أنباء الإمارات.

وعزز المؤشر العام لسوق دبي المالي من مكاسبه مرتفعا بنسبة 0.43% بالغا مستوى 3464 نقطة وهو ما يتفق مع التوقعات السابقة للمحللين. وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية انخفض المؤشر العام بنسبة لم تتجاز 0.06% عند مستوى 4373 نقطة.

وقال وسطاء في السوق إن التماسك الذي أظهرته المؤشرات يعد أمرا جيدا لكن الجميع ينتظر تحسن شهية التداول بنسب أكبر خلال الفترة المتبقية من العام مؤدين مجددا أن الأسعار مغرية للإستثمار في غالبيتها. وبالاضافة الى سهم إعمار فقد شملت قائمة الأسهم الرابحة سهم مولز - 2.24 - درهم في حين صعد سهم داماك لمستوى 3.62 درهم..

وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني الى 8.25 درهم ولحق به في نفس الإتجاه سهم بنك دبي الإسلامي الى 6 دراهم.

أما في سوق ابوظبي فقد كان سهم بنك أبوظبي الوطني الأكثر إيجابية من بين أسهم الشركات القيادية مرتفعا الى 10.20 درهم فيما انخفض سهم اتصالات الى 17 درهما.

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 400 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 235 مليون سهم نفذت من خلال 4058 صفقة.

وعلى مستوى حركة المؤشر السعري بلغ عدد أسهم الشركات المتداولة اليوم 59 سهما إرتفعت أسعار أسهم 20 منها مقابل إنخفاض أسعار أسهم 25 شركة ولم يطرأ تغيير على أسعار أسهم 14 شركة اكتفت بالإغلاق عند مستوياتها السابقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج