انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم غداً

ينعقد أسبوع دبي للتصميم تحت رعاية كريمة من لسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون وبالشراكة مع حي دبي للتصميم (d3) وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون.
انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم غداً
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 12 نوفمبر , 2017

تعود النسخة الثالثة من اسبوع دبي للتصميم ببرنامج أكبر وأكثر تنوعاً من ذي قبل ليعزز بذلك مكانة دبي كملتقى عالمي للتصميم والصناعات الإبداعية حيث ستتوزع فعاليات الأسبوع على مختلف مناطق المدينة لتعرض أعمال أكثر من 550 مصمماً مشاركاً في هذه الاحتفالية الابداعية التي تستمر لستة أيام  والتي تفتح ابوابها للجميع مجاناً.

وقد توسع نطاق فعاليات أسبوع دبي للتصميم، الذي أسسته مجموعة آرت دبي في العام 2015، لتشمل نسخته لهذا العام على أكثر من 200 فعالية متنوعة في مختلف أرجاء المدينة.
كما تضاعف حجم داون تاون ديزاين ليصل إلى 150 علامة تجارية مشاركة في مجال التصميم المعاصر من 28 دولة بالإضافة إلى إطلاق 90 علامة تجارية جديدة خلال الفعاليات.
وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، يعزز معرض الخريجين العالمي من مكانته كأكبر تجمع عالمي والأكثر تنوعاً لخريجي مجالات التصميم ليشمل هذا العام 200 مشروعاً من 92 جامعة تمثل 43 بلداً.
وتعد عودة معرض "أبواب" هذا العام لعرض أعمال 47 مصمم ناشئ من 15 بلداً في المنطقة ليقدم المعرض لزواره منظوراً فريداً لكيفية استخدام المواد والتقنيات التصميمية الحديثة.
يسلّط معرض المدينة الأيقونية الضوء في نسخته لهذا العام على مدينة الدار البيضاء في معرضٍ يحمل عنوان "جاري التحميل ... كازا" بإشراف القيّمة الفنية سلمى لحلو ومشاركة أعمال لخمسة مصممين مغربيين، ينعقد ضمن فعاليات أسبوع دبي للتصميم.
من جهة أخرى يستمر حي دبي للتصميم في استضافته لفعاليات الأسبوع ليكون بذلك ملتقى تجارياً للحدث ومتحفاً مفتوحاً للتصميم.
كما أن المعرض يشهد مشاركة السير ديفيد أدجاي، أحد أكثر المهندسين المعماريين تأثيراً في العالم، ضمن برنامج الجلسات الحوارية التي تنعقد على هامش فعاليات أسبوع التصميم ويحاوره المعلّق الإماراتي سلطان سعود القاسمي.

ويحتل أسبوع دبي للتصميم مكانته المميزة باعتباره عامل أساسي في تنمية المشهد التصميمي في المنطقة ليقرب المسافات ويجمع المواهب والخبرات المحلية بالعالمية في هذا المجال كما يوفر الاسبوع لزواره من المصممين منصة انطلاق ونقطة تلاقي للإطلاع على آخر ما توصلت اليه التوجهات العالمية بالإضافة إلى التعرف على المواهب الصاعدة في المنطقة حيث يجمع الاسبوع مختلف الاطراف في قطاع التصميم في برنامج متميز يشمل أكثر من 200 فعالية بين معارض وتجهيزات فنية وأحاديث وورش عمل.
ومن جهته عبر محمد سعيد الشحّي، الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم (d3) عن سعادته بهذا البرنامج المتميز حيث قال: "يطيب لحي دبي للتصيم أن يكون الشريك الاستراتيجي لأسبوع دبي للتصميم بهذا العام والذي يجمع أفضل التصاميم من مختلف أنحاء العالم ليكون خير تمثيل لالتزامنا في حي دبي للتصميم بالعمل على تعزيز مكانة دبي كمنصة عالمية رائدة في مجال التصميم في المنطقة بالإضافة إلى تسليط الضوء على حي دبي للتصميم حيث يلتقي الابداع في هذه المدينة الرائدة."

ويهدف جدول فعاليات الاسبوع إلى تقوية سبل التواصل بين الملتقيات العالمية والمحلية في مجال التصميم وتعزيز موقع دبي على الخارطة العالمية الابداعية بالإضافة إلى توفير الفرصة الفريدة لزوار فعاليات الاسبوع لتخطي حدود المألوف والتعرف على روح الابداع والموهبة والتصميم التي تدفع بعجلة التقدم إلى الأمام في دبي.

كما علق ويليام نايت، مدير إدارة التصميم، على الحدث حيث قال: "تعكس فعاليات الاسبوع لهذا العام الروح الابداعية والتعاونية التي تتفرد بها مدينة دبي حيث أسعدنا العمل مع العديد من الشركات والأفراد لنقدم للحضور أكبر برنامج فعاليات من نوعه في المنطقة حيث تشمل الفعاليات مجموعة واسعة ومتنوعة من حيث المحتوى ليتمكن الزوار المحليين والعالميين من استكشاف أحدث التوجهات العالمية بالإضافة إلى آخر التطورات الاقليمية في الساحة التصميمية في إحدى أكثر المدن العالمية طموحاً وإبداعاً."

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج