السعودية تعلق ضخ النفط للبحرين بعد العمل التخريبي

المنامة عزت الهجوم على خط أنابيب لنقل الخام في منطقة بوري إلى عمل "إرهابي".
السعودية تعلق ضخ النفط للبحرين بعد العمل التخريبي
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 11 نوفمبر , 2017

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، السبت، تعليق ضخ النفط إلى البحرين، بعد العمل التخريبي الذي تعرض له خط أنابيب لنقل الخام لدى البحرين، الجمعةن وفق سكاي نيوز عربية.

وأوضحت الوزارة أنها شددت إجراءات الأمن في كل المنشآت النفطية، بعد الهجوم الأخير.

وذكرت أرامكو السعودية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية،  بأنه في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الجمعة 21 صفر 1439هـ، الموافق 10 نوفمبر 2017م، اندلع حريق في أحد خطوط أنابيب الزيت الخام في مدينة حمد بمملكة البحرين، ما ترتب عليه إيقاف فوري لضخ الزيت الخام من محطة الضخ في الظهران التي تغذي مصفاة شركة بابكو في البحرين عبر هذا الخط، ولم ينتج أية خسائر بشرية جراء هذا الحادث.

وقد جرى إخلاء منطقة الحادث وعزل الصمامات المتصلة بهذا الخط حتى تكتمل أعمال التحقيق لمعرفة أسباب الحادث، واكتمال أعمال الصيانة وإعادة تأهيل خط الأنابيب للتشغيل.

وكان وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد آل خليفة قد أكد في وقت سابق أن حادث حريق انبوب غاز النفط هو عمل "ارهابي خطير" الهدف منه الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس.

ونقلت وزارة الداخلية في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع تويتر عن الشيخ راشد آل خليفة القول خلال تفقده موقع الحريق إن الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة "تتم من خلال اتصالات وتوجيهات خارجية".

واشار إلى أن أمن وسلامة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى، مؤكدا أن وزارة الداخلية "لا تألو جهدا في سبيل حفظ الأمن وحماية السلامة العامة".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت امس الجمعة عن انفجار أدى لحريق بأحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري دون وقوع إصابات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج