من هي أول سعودية تستخرج بطاقة الهوية الوطنية؟

الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية تعلن معيضة الحارثي هي أول مواطنة سعودية تستخرج بطاقة الهوية الوطنية في المملكة وكان ذلك قبل 16 سنة
من هي أول سعودية تستخرج بطاقة الهوية الوطنية؟
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 11 نوفمبر , 2017

أعلنت الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية أن معيضة الحارثي تعد هي أول مواطنة سعودية تستخرج بطاقة الهوية الوطنية في المملكة وكان ذلك قبل حوالي 16 سنة.

وعبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، نقلت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية رسالة توعوية وجّهتها معيضة الحارثي أول سيدة سعودية حصلت على بطاقة "الهوية الوطنية" للمواطنات، لحثهن على استخراج الهوية وحماية حقوقهن.

ودعت المواطنة "الحارثي" -التي استخرجت بطاقتها الوطنية في العام 1422هـ- السعوديات إلى سرعة البدء في إجراءات الحصول على بطاقة الهوية الوطنية، موضحة أن حصول النساء على البطاقة يساعدهن على إنجاز احتياجاتهن الضرورية، ويحفظ حقوقهن.

ونوهت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية إلى أن بطاقة الهوية الوطنية تعد تعريفاً وإثباتاً رسمياً للمرأة، كما تسهم في إشراكها في المجتمع بصورة رسمية، بالإضافة إلى ما توفره من تسهيل الإجراءات وحفظ الحقوق.

وقال صحيفة "عكاظ" المحلية إن التردد كان يسود قطاعات واسعة بين السعوديات حول حصولهن على بطاقة الهوية الوطنية قبل أكثر من 15 عاماً.

وجاءت مقابلة الأحوال المدنية لأول سعودية تستخرج بطاقة الهوية الوطنية ضمن خطوة لحث السعوديات على استخراجها، مستعرضة في منشور بمواقع التواصل الاجتماعي معظم المميزات التي يحظى بها النساء السعوديات اللاتي استخرجنها والمتمثلة في حماية المرأة وحفظ حقوقها، وتسهيل إجراءاتها وإشراكها في المجتمع، إضافة إلى أنها إثبات رسمي لها.

وكانت دائرة الأحوال المدنية قد أعلنت أنها أصدرت بطاقة الهوية الوطنية لأكثر من مليون امرأة سعودية في العام الهجري الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج