الجوازات السعودية تستثني جنسيات عربية بتمديد خاص للزيارة العائلية

المديرية العامة للجوازات السعودية تهتم باستفسارات مقيمين من جنسيات عربية محددة بشأن طلب تمديد زيارات عائلية لذويهم (زوجات وأبناء غالباً)
الجوازات السعودية تستثني جنسيات عربية بتمديد خاص للزيارة العائلية
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 10 نوفمبر , 2017

اهتمت المديرية العامة للجوازات السعودية باستفسارات مقيمين من جنسيات عربية محددة بشأن طلب تمديد زيارات عائلية لذويهم (زوجات وأبناء غالباً) وذلك بعد مرور الستة أشهر الأولى المسموح بها (180 يوماً) حيث طلبت تزويدها بتفاصيل عن تلك الزيارات على بريدها الإلكتروني.

وتحت عنوان "بعد 6 أشهر.. استثناء جنسيات عربية بتمديد خاص للزيارة العائلية"، ذكرت صحيفة "عين اليوم" الإلكترونية أن ذلك جاء رداً على سؤال من أحد المقيمين ألمح إلى وضعية جنسيتين عربية، حينما سأل مساء أمس الخميس قائلاً "السائل سوري أو يمني الجنسية ويسأل هل بإمكانه تمديد الزيارة العائلية لزوجته حيث أنها تجاوزت 180 يوماً بقاء داخل المملكة كزائر؟ وكيف أمدد؟ وهل يلزم التمديد من محل إقامتي؟ أو أي جوازات؟".

وجاء الرد بعد بضعة دقائق يقول "أهلا بك، فضلا تواصل معنا وزودنا بالتفاصيل على البريد الإلكتروني 992@gdp.gov.sa .. نسعد بخدمتك".

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت أمس الخميس أنه بات بالإمكان تمديد تأشيرة الزيارة العائلية عبر منصة #أبشر حتى 180 يوماً من تاريخ دخول المملكة.

وأوضحت في عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر أن خدمة تمديد تأشيرات الزيارة العائلية المقدمة من المديرية العامة للجوازات عبر أبشر تمكن الأفراد الذين قاموا بإصدار تأشيرات زيارة من تمديد تأشيرة الزيارة بشكل إلكتروني على أن يتم أخذ النقاط التالية في طلب التمديد:

1 - وقت التمديد يكون قبل نهاية صلاحية التأشيرة بسبعة أيام أو أقل أو أن لا يكون مضى على انتهاء التأشيرة أكثر من ثلاثة أيام.

2- ألا تتجاوز مدة تأشيرة الزيارة بعد التمديد 180 يوماً من تاريخ دخول المملكة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج