دبي المالي العالمي وباريس يوروبليس يوقعان اتفاقية جديدة للتعاون

لتوسيع نطاق المشاركة ليغطي أحدث التوجهات في القطاع المالي مثل التكنولوجيا المالية والشمول المالي، لتوفير الحلول المصرفية لمجموعة كبيرة من الأفراد في المنطقة.
دبي المالي العالمي وباريس يوروبليس يوقعان اتفاقية جديدة للتعاون
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 09 نوفمبر , 2017

وقّع مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مع هيئة "باريس يوروبليس"، الجهة المعنية بتطوير السوق المالي في باريس، مذكرة تفاهم جديدة تعنى بتعزيز أواصر التعاون بين الطرفين.

وجرى توقيع المذكرة بحضور عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، أرنود دي بريسون ، الرئيس التنفيذي لهيئة "باريس يوروبليس"، وذلك خلال زيارة رسمية قام بها فخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى دبي، وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ومن شأن مذكرة التفاهم الجديدة تسهيل التعاون بين المركز والهيئة في تبادل المعلومات حول أحدث التوجهات في قطاع التمويل، لا سيّما التكنولوجيا المالية والشمول المالي، بالإضافة إلى تبادل أفضل الممارسات المتعلقة بالهياكل التنظيمية والتجارية، وتوفير منبر للعمل معاً وتبادل المعارف والخبرات بينهما.

وتعليقاً على العلاقة الوطيدة بين الطرفين، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يجمعنا مع هيئة ’باريس يوروبليس‘ علاقة تعاون طويلة الأمد تعود إلى العام 2009، وتُعتَبر الهيئة أحد أهم شركاء مركز دبي المالي العالمي.

ويسرّنا توقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها توطيد أواصر التعاون الوثيق فيما بيننا وتسهيل تبادل الخبرات ومشاركة أفضل الممارسات في مجالات تنظيم العمل المالي والتوعية المالية والتمويل الإسلامي.

وتتماشى هذه الخطوة مع جهودنا لتوسيع نطاق المشاركة بيننا ليغطي أحدث التوجهات في القطاع المالي مثل التكنولوجيا المالية والشمول المالي، بما يمكننا من توفير الحلول المصرفية لمجموعة كبيرة من الأفراد في المنطقة ممن يفتقرون إلى الخدمات المصرفية أو لا يمكنهم فتح حسابات لدى المصارف لعدم وجود خدمات مالية تناسب احتياجاتهم".

ومن جهته، قال أرنود دي بريسون، الرئيس التنفيذي لهيئة "باريس يوروبليس": "تجمع هيئة "باريس يوروبليس" بالمركز دبي المالي العالمي العديد من أوجه التشابه، باعتبارها المركز المالي الرائد في السوق الأوروبي.

وإننا سعداء بتعزيز العلاقة الوطيدة التي تجمعنا بالمركز وتمكين فرص التعاون مع واحد من أسرع المراكز المالية نمواً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا."

وتجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع أول مذكرة تفاهم بين مركز دبي المالي العالمي و"باريس يوروبليس" في عام 2009 لتعزيز أواصر التعاون بين الوجهتين الماليتين الرائدتين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة