عودة الأخضر إلى أسواق المال الإماراتية بدعم من العقارات

سجلت جلسة اليوم تحسنا في التداول دفع القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة إلى تحقيق أرباح بنحو /3.4/ مليار درهم.
عودة الأخضر إلى أسواق المال الإماراتية بدعم من العقارات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 09 نوفمبر , 2017

عاودت مؤشرات أسواق المال الإماراتية الارتفاع في أعقاب الانخفاض الذي تعرضت له منذ يوم الأحد الماضي، لتسجل جلسة اليوم تحسنا في التداول دفع القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة إلى تحقيق أرباح بنحو /3.4/ مليار درهم.

واقتنص المتداولون - أفرادا ومؤسسات على حد سواء - فرصة بلوغ الأسعار مستويات مغرية للاستثمار ليكثفوا من عمليات الشراء في خطوة وصفت بالمتوقعة لبناء مراكز سعرية جديدة بانتظار صعود بنسب أعلى للأسواق خلال الأسبوع المقبل.

وأظهر الرصد اليومي لحركة التعاملات ارتفاع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة تجاوزت 1 في المائة وإغلاقه قرب مستوى /3450/ نقطة.. الأمر الذي يجعله مرشحا بقوة للعودة إلى حاجز /3500/ نقطة بحسب معطيات التحليل الفني.

وعلى الجانب الآخر.. أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية على نمو بنسبة /0.16/ في المائة عند مستوى /4376/ نقطة.

وقال وسطاء إن عودة التحسن إلى الأسواق كانت متوقعة بعد الانخفاض الذي شهدته الأيام الماضية وعلى نحو مبالغ فيه.. مؤكدين أن العديد من الأسهم باتت مغرية للاستثمار بعد المستويات التي وصلتها في جلسة أمس.

وكانت أسهم القطاع العقاري قادت عودة النشاط في سوق دبي المالي. حيث صعد سهم " إعمار العقارية " إلى 7.87 درهم قبل أن يقلص مكاسبه ويغلق في نهاية التعاملات عند 7.80 درهم وينعكس أداؤه الإيجابي على بقية أسهم القطاع ليقفز سهم " إعمار مولز " إلى 2.24 درهم ويرتفع سهم " داماك " لمستوى 3.59 درهم بمكاسب قاربت نسبتها الـ5 في المائة.

وفي سوق العاصمة أبوظبي، جاء الدعم الأول للمؤشر من سهم "الدار العقارية" المرتفع إلى 2.24 درهم .. إضافة إلى سهم بنك الاستثمار الصاعد إلى 2.50 درهم.

وبالعودة إلى التداول .. فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 650 مليون درهم.. فيما وصل عدد الأسهم المتداولة إلى 317 مليون سهم نفذت من خلال 5556 صفقة.

وعاد اللون الأخضر للاستحواذ على المساحة الأكبر من شاشات العرض بعدما نجحت أسهم 37 شركة من الإغلاق على ربحية فيما انخفضت أسعار أسهم 16 شركة وحافظت أسهم 12 شركة على مستوياتها السابقة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج