متشجعاً بالحملة السعودية ضد الفساد.. فنان يتجرأ وينشر مقطعاً محذوفاً من "طاش ما طاش"

الفنان السعودي عبدالله السدحان نشر مشهد من حلقات مسلسل "طاش ما طاش" القديمة لم تبث متشجعاً على ما يبدو من الحملة الكبرى التي شنتها الرياض ضد شخصيات كبرى
متشجعاً بالحملة السعودية ضد الفساد.. فنان يتجرأ وينشر مقطعاً محذوفاً من
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 08 نوفمبر , 2017

أعاد الفنان السعودي عبدالله السدحان نشر مشهد من إحدى حلقات مسلسل "طاش ما طاش" القديمة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر كان قد تم حذفه خلال عرض الجزء الثامن عشر من المسلسل الشهير متشجعاً -على ما يبدو- بعد الحملة الكبرى التي شنتها الرياض ضد شخصيات كبرى متورطة بقضايا فساد.

ويعد المشهد المحذوف أحد مشاهد حلقة "طلع الجني"، وعُرض بالفعل آنذاك في شهر رمضان المبارك، لكن ولسبب ما حُذف لاحقاً حين اختيرت الحلقة ضمن حلقات "أحلى طاش".

وأوضح السدحان في تغريدته أن "حذف الحلقة لا علاقة له بأسباب رقابية، كون أنها عرضت ضمن حلقات المسلسل طاش ما طاش، لكنها حذفت لاحقًا لغاية في نفس أحدهم".

ويظهر المشهد موظفاً بسيطاً يتعرض للتحقيق بسبب أخذه آلة طابعة قديمة، في الوقت الذي ينجو فيه قاضٍ نهب الملايين بحجة أن "جنياً يتلبسه".

وكانت السلطات الأمنية في السعودية بدأت منذ مساء السبت الماضي حملة توقيفات واعتقالات، شملت عشرات الأمراء من الأسرة الحاكمة، ووزراء حاليين وسابقين، ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، إضافة لرجال أعمال مصنفين على قوائم أثرياء العالم ضمن حملة كبرى لمحاربة الفساد في المملكة أكبر دولة نفطية في العالم.

ولم تعلن الرياض رسمياً قائمة بأسماء من تم إيقافهم لحد الآن، لكن وسائل إعلام شبه رسمية أوردت قوائماً بأسماء كان بينها وزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ورجال أعمال بارزين.

وبدأت حملة الاعتقالات بالتزامن مع إصدار الملك سلمان مساء السبت الماضي أمراً ملكياً يقضي بإنشاء لجنة عليا لمكافحة الفساد يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومسؤولون آخرون بينهم رئيس جهاز أمن الدولة، وتم منحها صلاحيات استثنائية في عملها.

وبعد وقت قصير من إنشاء اللجنة بدأت تتسرب إلى الصحافة المحلية أنباءً عن حملة الاعتقالات التي أمرت بها اللجنة سريعاً في إطار حملة لمكافحة الفساد لم يعرف تاريخ المملكة شبيهاً لها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة