السعودية: الشركات المرتبطة بالموقوفين بقضايا الفساد ستواصل كافة أنشطتها

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يصدر تعليمات إلى الوزراء المعنيين باتخاذ إجراءات تكفل للشركات الوطنية والمتعددة الجنسية بأن تواصل كافة أنشطتها
السعودية: الشركات المرتبطة بالموقوفين بقضايا الفساد ستواصل كافة أنشطتها
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 08 نوفمبر , 2017

أصدر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تعليمات إلى الوزراء المعنيين أمس الثلاثاء باتخاذ الإجراءات التي تكفل للشركات الوطنية والمتعددة الجنسية -بما في ذلك تلك المملوكة كلياً أو جزئياً لأفراد قيد تحقيق شامل لمكافحة الفساد- بأن تواصل كافة أنشطتها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن بيان صدر بعد اجتماع لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رأسه الأمير محمد قوله "نوه المجلس بأن استمرار عمل تلك الكيانات يشكل دعما للاقتصاد الوطني، ويحافظ على جاذبية المناخ الاستثماري بالمملكة، ويسهم في خلق فرص وظيفية بما يعزز حماية الحقوق ويضمن التنافس العادل".

وقال البيان -بحسب وكالة رويترز- إن الحكومة "ملتزمة التزاماً تاماً بحماية حقوق الأفراد والمؤسسات الخاصة والشركات الوطنية ومتعددة الجنسيات داخل وخارج المملكة".

وبدأت حملة التوقيفات والاعتقالات، مساء السبت الماضي، وشملت عشرات الأمراء، ووزراء حاليين وسابقين، ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، إضافة لرجال أعمال مصنفين على قوائم أثرياء العالم.

ولم تعلن الرياض رسمياً قائمة بأسماء من تم إيقافهم لحد الآن، لكن وسائل إعلام شبه رسمية أوردت قوائماً بأسماء كان بينها وزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ورجال أعمال بارزين.

وبدأت حملة الاعتقالات بالتزامن مع إصدار الملك سلمان مساء السبت الماضي أمراً ملكياً يقضي بإنشاء لجنة عليا لمكافحة الفساد يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومسؤولون آخرون بينهم رئيس جهاز أمن الدولة، وتم منحها صلاحيات استثنائية في عملها.

وبعد وقت قصير من إنشاء اللجنة بدأت تتسرب إلى الصحافة المحلية أنباءً عن حملة الاعتقالات التي أمرت بها اللجنة سريعاً في إطار حملة لمكافحة الفساد لم يعرف تاريخ المملكة شبيهاً لها.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج