النفط ينزل لكن يظل قرب أعلى سعر في عامين ونصف بسبب السعودية

اتفقت أوبك بقيادة السعودية مع عشر دول أخرى من بينها روسيا على كبح الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى مارس آذار 2018.
النفط ينزل لكن يظل قرب أعلى سعر في عامين ونصف بسبب السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 07 نوفمبر , 2017

نزل النفط يوم الثلاثاء بعد أن سجل أكبر زيادة في ستة أسابيع في اليوم السابق بينما زادت حدة التوترات بين السعودية وإيران في الوقت الذي يتحرك فيه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتشديد قبضته علي السلطة.

ووفقا لرويترز، تراجع خام برنت 19 سنتا إلى 64.08 دولار بحلول الساعة 0940 بتوقيت جرينتش وكان قد أغلق يوم الاثنين مرتفعا 3.5 بالمئة مسجلا أكبر زيادة بالنسبة المئوية في نحو ستة أسابيع.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات إلى 57.28 دولار للبرميل. وتحرك ولي العهد السعودي الأمير محمد لتعزيز سلطاته ملقيا القبض على أمراء ووزراء ومستثمرين فيما وصفه مسؤول بأنه المرحلة الأولى من حملة على الفساد.

في غضون ذلك تصاعدت التوترات بين السعودية وإيران العضوين في أوبك وهو العامل الأكثر تاثيرا في السوق بحسب المحللين.

وقال أوليفييه جاكوب الخبير في بتروماتركس ”تهاجم السعودية إيران بكل قوة من جديد وهو بالنسبة لي الأمر الأكثر أهمية من المسائل الداخلية“. وتابع ”إنه من ناحية يرفع مستوى المخاطر الجيوسياسية عالميا كما يزيد صعوبة الحفاظ على الإجماع داخل أوبك“.

واتفقت أوبك بقيادة السعودية مع عشر دول أخرى من بينها روسيا على كبح الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى مارس آذار 2018. ومن المقرر أن تجتمع أوبك الشهر الجاري وثمة توقعات واسعة بتمديد الاتفاق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج