وزارة العمل السعودية توقف تعديل المهن

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توقف تعديل المهن في المملكة وذلك ضمن إجراءات تصحيح الأنشطة التي بدأت فيها الوزارة لتنظيم سوق العمل
وزارة العمل السعودية توقف تعديل المهن
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 06 نوفمبر , 2017

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أمس الأحد عن إيقاف تعديل المهن في المملكة وذلك ضمن إجراءات تصحيح الأنشطة التي بدأت فيها الوزارة لتنظيم سوق العمل.

وكان المتحدث باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل قد أوضح أن الوزارة تعمل على تصحيح وتنظيم سوق العمل سعياً إلى إيجاد بيئات عمل سليمة، مضيفاً أن الوزارة لديها آلية تقنية للتحقق من وضع المنشآت المستهدفة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد "أبا الخيل" أن وزارة العمل ستوقف خدماتها الإلكترونية عن المنشآت غير الملتزمة بتصحيح نشاطها، وستنفذ أيضاً زيارات تفتيشية ميدانية، لضبط المخالفات بالمنشآت المخالفة بعد انتهاء فترة المهلة.

ويعيش في السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- نحو 12 مليون وافد يعمل منهم نحو 7.4 ملايين منهم في القطاع الخاص، فيما يمثل المرافقون نحو 4.3 ملايين، يشكلون نحو 1.1 مليون أسرة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج