نمر للسيارات توقع أول عقد لتصدير منتجاتها دولياً

أعلنت "نمر للسيارات" التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC) اليوم عن توقع أول اتفاقية للتصدير الدولي لآلياتها مع وزارة الدفاع والقوات المسلحة التركمانستانية.
نمر للسيارات توقع أول عقد لتصدير منتجاتها دولياً
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 06 نوفمبر , 2017

أعلنت "نمر للسيارات" التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC) اليوم عن توقع أول اتفاقية للتصدير الدولي لآلياتها مع وزارة الدفاع والقوات المسلحة التركمانستانية.

ويأتي هذا الإعلان قُبيل انعقاد معرض الدفاع والأمن 2017 في بانكوك، تايلاند، والذي تشارك فيه نمر للسيارات بمجموعة من أبرز آلياتها ومنتجاتها التي صممت خصيصاً للتعامل مع التهديدات الأمنية الحديثة خصوصاً في بيئات أواسط وجنوب شرق آسيا.

ويشمل العقد الجديد واحدة من أبرز آليات الشركة، وهي آلية العجبان طويلة المدى للعمليات الخاصة، وهي آلية العجبان (AJBAN LRSOV) وهو ما يمثل دليلاً دامغاً على السمعة القوية التي نجحت ’نمر‘ في تأسيسها على المستوى العالمي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور فهد سيف هرهرة، الرئيس التنفيذي لـ  نمر للسيارات: "يُمثل عقدنا مع وزارة الدفاع والقوات المسلحة التركمانستانية دليلاً دامغاً على جودة منتجاتنا وقدرتها التنافسية في الأسواق العالمية. كما يعكس هذا العقد العلاقات المتينة التي تربط الإمارات العربية المتحدة مع تركمانستان".

ويأتي العقد الجديد تتويجاً للعلاقات المتينة التي بنتها نمر للسيارات مع وزارة الدفاع والقوات المسلحة في تركمانستان، حيث كانت الشركة قد زودت الوزارة بآليات عجبان 440A وقد خضعت هذه الآليات لعملية اختبار وتجريب موسعة، قبل إطلاقها في مهام أمنية فعلية في المناطق الحدودية.

ونظراً للقدرات المتقدمة التي أثبتتها هذه الآليات في التضاريس الصعبة التي تميز بها الحدود التركمانستانية، فقد قررت وزارة الدفاع والقوات المسلحة في هذا البلد توسيع علاقاتها مع ’نمر للسيارات‘ من خلال القنوات الرسمية، وطلب عدد لم يتم الكشف عنه من آليات العجبان طويلة المدى للعمليات الخاصة (AJBAN LRSOV)، على أن تقوم ’نمر‘ بتخصيص مواصفات هذه الآليات بناء على طلب الوزارة. وتم تصميم آليات (AJBAN LRSOV) للقيام بمهام الاستطلاع بعيدة المدى، كما أنها قابلة للحمل جواً بالطائرات المروحية، ويمكنها العمل في مختلف أنواع التضاريس. بالإضافة إلى ما سبق، يمكن تخصيص الآلية لتركيب مختلف أنواع المعدات والأجهزة عليها.

وكانت نمر للسيارات قد سلمت الدفعة الأولى من الآليات رسمياً في شهر أكتوبر، حيث شاركت في العرض العسكري الخاص في ذكرى الاستقلال في تركمانستان.

وتعد "نمر" المصنّع الأبرز للآليات العسكرية الخفيفة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتتخذ الشركة من أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج