عمر شيحان: بيع المنازل خلال نصف ساعة

يحدثنا عمر شيحان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ SellAnyhome.com، عن أبرز ما تقدمه شركته الناشئة في المنطقة والتي تعد أول وأكبر خدمة لبيع المنازل في الشرق الأوسط، حيث تقدم تقييمات مجانية للمنازل وعروض شراء خلال 30 دقيقة.
عمر شيحان: بيع المنازل خلال نصف ساعة
عمر شيحان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ SellAnyhome.com
بواسطة تميم الحكيم
الإثنين, 06 نوفمبر , 2017

يحدثنا عمر شيحان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ SellAnyhome.com، عن أبرز ما تقدمه شركته الناشئة في المنطقة والتي تعد أول وأكبر خدمة لبيع المنازل في الشرق الأوسط، حيث تقدم تقييمات مجانية للمنازل وعروض شراء خلال 30 دقيقة.

فإلى نص الحوار:

ما هو أبرز ما تقدمه شركة بيع أي منزل في السوق؟
SellAnyHome.com هي أول وأكبر خدمة شراء منازل في المنطقة. والعملية بسيطة للغاية، إذا كنت ترغب في بيع منزلك، ليس عليك سوى زيارة موقعنا الإلكتروني، ثم تقدم المعلومات الأساسية عن منزلك (الموقع، المساحة، عدد غرف النوم وما إلى ذلك) عبر أداتنا للتثمين على الإنترنت، ثم سنُصدر قيمة تقريبية للعقار الخاص بك. وبعد ذلك، يمكنك تحديد موعد التقييم المجاني للمنزل مع أحد استشاريي العروض لدينا.
وسوف يزورك استشاري العروض الخاص بنا في منزلك ويبدأ عملية نسميها “pics and ticks”، حيث ينفذ استشاري العروض فحصًا لـ 100 نقطة في منزلك مصحوبًا بالتقاط الصر وما شابه ذلك. ثم يقوم/تقوم برفع كل المعلومات على تطبيقنا وفي غضون مدة 30 دقيقة، يظهر عرض شراء! وبمجرد قبولك عرض الشراء، نبدأ في العمل معك ومع المشتري لضمان انتقال سلس للملكية، والأمر بهذه البساطة! العملية بكاملها مجانية، وسريعة والأهم من ذلك كله أنها سهلة. وأفضل جزء من هذه العملة هو عدم وجود أي التزامات مالية على البائع ومن ثم يتمتع بحرية قبول عروض الشراء التي يراها منصفة فقط.

كيف استخلصت فكرة إنشاء إحدى أنجح الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة – Sellanyhome.com؟

لقد حاولت بيع منزل منذ فترة، وتحدثت إلى العديد من السماسرة، واستقبلت الكثير من الزيارات دون تلقي أي عروض للشراء، وفي أحد الأيام تلقيت عرضًا عبر الهاتف، من شخصٍ ما لم يزر المكان من قبل قط، واتضح أنه مستثمر – وهنا وُلدت الفكرة في ذهني –لابد أن ثمة المزيد من الأشخاص في السوق مثل هذا الرجل، ولم لا يمكننا جمعهم كلهم تحت سقفٍ واحد وتوفير المزيد من الخيارات للبائعين. ولقد انطلقنا مبدئيًا لخلق تنسيق سوقي في الوقت الفعلي بين المشترين والبائعين ولهذا انضممت إلى الشخص (سايجن يالسن) الذي قالم بهذا الأمر أفضل من أي شخصٍ آخر في صناعةٍ أخرى.


ما مدى أهمية دور التكنولوجيا في شركتك؟

نحن شركة تقوم على التكنولوجيا في المقام الأول وتعمل في العقارات. فبدءًا من أداة التثمين الخاصة بنا التي نوفرها لبائعينا، مرورًا بمنصة طرح العطاءات للمشترين وصولاً إلى تطبيق الفحص خاصتنا لاستشاريي العروض، فإن التكنولوجيا تؤدي الدور المركزي الأهم في شركتنا.

كيف تصف رحلتك من ناحية توسعة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة؟

نحن نركز على دبي في الوقت الراهن بخطط نمو قوية للغاية للتوسع في أنحاء منطقة مجلس التعاون الخليجي. مع العلم أنه في أي وقتٍ تشرع فيه في عمل شيءٍ مختلف، لم يجربه الكثيرون من قبل، فستواجهك التحديات ويتلخص الحل في امتلاكك العقلية المناسبة، والدافع المناسب والأهم من كل ذلك الأشخاص المناسبين الذين يدعمون رؤيتك.

كم عدد الأسواق التي تغطيها بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة؟

في الوقت الراهن، لا نعمل سوى في دبي بخطط نمو قوية للغاية للتوسع في أنحاء منطقة مجلس التعاون الخليجي.

هل لديك أي خطة لجمع الأموال من السوق لزيادة التوسع في المنطقة؟

بالتأكيد، فنحن نخطط لإطلاق المرحلة الأولى من التمويل في الربع الأول من 2018.

ما النصيحة أو التلميحات التي تود نقلها إلى الشركات الناشئة الجديدة هذه الأيام؟

إذا كانت لديك فكرة تظن أنها تحل مشكلةً ما، وتدعو الحاجة إليها وتضيف قيمة للمجتمع، فانطلق لتنفيذها! لا تبالغ في التفكير بالأمر! فالمبالغة في التفكير في شيء أو إيجاد أسباب عدم نجاح الفكرة ليس بالأمر السهل فحسب، بل هو في رأيي الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يمكن لأي رائد أعمال طموح ارتكابه

اكتمال الفكرة بنسبة 80% جيدٌ بما يكفي. ما من معيارٍ أفضل من التعقيبات الواردة من السوق ويتعلق تأسيس شركة ناشئة بالمرونة والسرعة وليس بالكمال والكفاءة (ليس في البداية). ثمة مقولة مشهورة يستخدمها كل رواد الأعمال تقريبًا وهي كالآتي: إذا كنت فخورًا بأول منتج تطلقه، فقد أطلقته متأخرًا للغاية. لهذا يعتبر الاكتمال بنسبة 80% جيدًا بما يكفي

العقلية هي السمة الأكثر أهمية لدى أي رائد أعمال. ولا ترتبط العقلية بامتلاك دافع أو قوة الإرادة لفعل شيءٍ ما، فيمكن لأي شخص التحلي بهذا، لكن العقلية ترتبط باتخاذ القرارات الصعبة بين الطبيعة البشرية في مواجهة القناعة، أو بين المنتج المكتمل في مواجهة المنتج الذي تم إطلاقه وما إلى ذلك، كما تتعلق بكونك على قارب به 50 ثقبًا وليس معك سوى 10 سدادات – يتعلق اتخاذ القرار الصحيح حينها بقبول أي الثقوب يمكنك التعايش معها وترتبط العقلية بالثقة في أن تلك السدادات العشر ستبقي قاربك طافيًا.


أين ترى الشركة خلال السنوات الخمس التالية؟

قيمة سوق العقارات السكنية في أكبر تسع مدن في منطقة مجلس التعاون الخليجي تساوي 100 مليار دولار أمريكي وتأمل sellanyhome.com في أخذ حصة خمسة بالمائة من السوق – أو 5 مليار دولار أمريكي - خلال خمس سنوات

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج