إصدار كتاب جديد تحت عنوان «تنورة.. وقسم الآداب»

صدر عن دار يافا العلمية للنشر كتاب خواطر جديد بقلم سحر الخفش ويحمل عنوان «تنورة.. وقسم الآداب».
إصدار كتاب جديد تحت عنوان «تنورة.. وقسم الآداب»
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 05 نوفمبر , 2017

صدر مؤخراً كتاب «تنورة.. وقسم الآداب» والذي يضم مجموعة من الخواطر كتبتها التربوية المقيمة بالإمارات سحر الخفش، وصدرت عن دار يافا العلمية للنشر، وقد خطّت الكاتبة فيها تجارب السنين، وما تزودت به في صراعها مع الأيام في إثبات الذات والعمل المستمر لكي تحقق طموحاً مهماً على صعيد العائلة والعمل والوظيفة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الرأي، فقد كتب الدكتور هشام مناع في تقديم الكتاب إنّ الخفش كانت تلتقط بعدساتها أدق لحظات الالتقاط، ومن يقرأ الخواطر تأخذه إلى نهايتها بين حكايات متنوعة يستفيد منها بأخذ العبر والدروس التي يفهمها كلّ قارئٍ بطريقته الخاصة.

الخفش من مواليد نابلس مطلع خمسينات القرن الماضي، قضت حياتها بالهجرة من نابلس إلى عمان إلى الكويت والإمارات، واشتغلت مديرة مدرسة في التعليم ورياض الأطفال، وقد انعكس كلّ هذا العطاء والترحال عليها في ما تكتبه من خواطر القصد منها أن تكون تجربتها قوةً للجيل الجديد لكي يضطلع بأموره ويأخذ من حكمة الرواد أو يتزود بالتعب الذي بذلوه من أجل لقمة العيش وتحقيق الأهداف.

من خواطر الكتاب ما كتبته حول الفنانة فيروز، وذكرياتها العائلية، وشعورها تجاه أمّها، ومعاناتها مع تخفيض الوزن أو الرجيم، والعمليات الجراحية وفي صالون الكوافير، وفي الطائرة، وحول الحب والكره والعتاب العائلي والحكمة والأعراس وكثير من المواضيع العاطفية والجدانية التي هي بمثابة نصائح ووعظ نشأت نتيجة ظروف نفسية معيّنة اضطرتها إلى كتابة هذه الخواطر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج