مذيعتان سورية ويمنية تغادران التلفزيون السعودي

المذيعتان اليمنية منى الحسين والسورية بنان البيك تغادران التلفزيون السعودي الحكومي بعد قرار قصر عمل المذيعات في القنوات التلفزيونية الحكومية على السعوديات فقط
 مذيعتان سورية ويمنية تغادران التلفزيون السعودي
المذيعة منى الحسين
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 05 نوفمبر , 2017

غادرت المذيعتان اليمنية منى الحسين والسورية بنان البيك، التلفزيون السعودي الرسمي بعد أيام قليلة من صدور قرار من وزارة الثقافة والإعلام والذي يقضي بقصر عمل المذيعات في القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الحكومية على المواطنات السعوديات فقط.

وقدم مدير القناة السعودية الأولى خالد مدخلي شكره للمذيعتين متمنياً لهما التوفيق والسداد، دون أن يوضح إن كان رحيلهما، على صلة بقرار حظر تعيين مذيعات غير سعوديات في وظائف "مذيعات اللغة العربية".

وكتب "مدخلي" -الذي تولى مهمته في إدارة القناة حديثاً قادماً من قناة "العربية" التابعة لمجموعة إم بي سي السعودية-، على حسابه في موقع تويتر "الشكر  الجزيل للزميلتين بنان البيك، ومنى الحسين ،على ما بذلتاه في خدمة قناة السعودية، متمنيًا لهما التوفيق والسداد. #توطين_الإعلام_السعودي".

وكانت وزارة الثقافة والإعلام قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، قصر عمل المذيعات في قنواتها التلفزيونية، وإذاعاتها الحكومية، على المواطنات السعوديات فقط ، وحظرت تعيين مذيعات غير سعوديات، في وظائف "مذيعات اللغة العربية" خلال ثلاثة أشهر.

ولا يشمل القرار الجديد القنوات السعودية الخاصة الأكثر عددا وشهرة، مثل شبكة قنوات "إم بي سي"، ومجموعة قنوات روتانا، اللتان يعمل فيهما عدد قليل من المذيعات السعوديات مقابل الكثير من غير السعوديات.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي قد أعلن، يوم الأربعاء الماضي، عن تشكيل لجنة لاستقطاب المذيعات السعوديات وتدريبهن في إطار السعي لتطبيق القرار الوزاري من جهة وتطوير عمل القنوات الحكومية الرسمية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة