إجبار باريس هيلتون ومشاهير عالميين على عدم الترويج للعملات الافتراضية

حذرت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية باريس هيلتون ومشاهير آخرين من الترويج للعملات الافتراضية
إجبار باريس هيلتون ومشاهير عالميين على عدم الترويج للعملات الافتراضية
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 04 نوفمبر , 2017

حذرت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الممثلة باريس هيلتون ومشاهير آخرين من الترويج للعملات الافتراضية وأجبرت باريس هيلتون التي يتابع حسابها أكثر من على حذف تغريدة زعمت أنها ليست دعائية .

وحذفت باريس هيلتون التغريدة التي قالت فيها إنها ستشارك في الطرح الأولي لعملة  ليديا LydianCoin.

وقالت الهيئة في بيان إن ما يقوم به مشاهير وغيرهم على الشبكات الاجتماعية للتشجيع على شراء أسهم واستثمارات أخرى قد تكون عملية تنتهك القانون ما لم يكشفوا طبيعة مصدر التدوينات والمبالغ التي تم استلامها للترويج لها مباشرة أو بصورة غير مباشرة من الشركة التي يروج هؤلاء لمصلحتها. وتحذر الهيئة المستثمرين للانتباه من الفرص الاستثمارية التي تبدو أكثر جاذبية من القدر الذي يجعلها حقيقية. ويتابع البيان التحذيري بالقول، نحث المستثمرين على اجراء تحريات وأبحاث على الاستثمارات المحتملة بدى من الاعتماد على الترويج مدفوع الأجر من قبل فنانيين ورياضيين وأيقونات مشاهير آخرين.

 وكانت هيلتون قدر نشرت أول سبتمبر ودون وجه حق أن تغريدتها ليست دعاية-

Looking forward to participating in the new @LydianCoinLtd Token!  #ThisIsNotAnAd #CryptoCurrency #BitCoin #ETH #BlockChain pic.twitter.com/a8kT9eHEko
    — Paris Hilton (@ParisHilton) September 3, 2017

ويراد بالعملة الاولية ليديان السماح للأشخاص شراء الحملات الإعلانية من خلال الشركة الأم جرافيتي 4 التي تسعى لجمع 100 مليون دولار من خلال بيع عملة ليديان.

يذكر أن الطرح الأولي للعملات الرقمية هو أحد أشكال جمع التمويل من خلال المصادر الجماعية التي تستخدم هذا النوع من النقود الافتراضية القائمة أساسًا على برميجات مشفرة تضمن أمان التعاملات وإنتاج وحدات جديدة من العملات.    

ولدى إطلاق عملات افتراضية جديدة - أي الطروحات الأولية لها، يعتمد المطورون على جمع التمويل لها على تجاوز شرط  جمع رأس المال الذي تشترطه البنوك والمستثمرين، من خلال جمع أموال من بيع نسبة أو حصص من العملة للداعمين الأوائل للمشروع لقاء الحصول على مبالغ من العملة الافتراضية قبل طرحها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج