طيران الإمارات ترحب بالطائرة A380 رقم 100 في أسطولها

احتفلت طيران الإمارات اليوم بأحد الإنجازات البارزة في مسيرتها، حيث تسلمت طائرتها الإيرباص A380 رقم 100 خلال احتفال ضخم خاص في مقر الشركة المصنعة بمدينة هامبورغ الألمانية.
طيران الإمارات ترحب بالطائرة A380 رقم 100 في أسطولها
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 03 نوفمبر , 2017

شهد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات احتفال طيران الإمارات اليوم باستلام طائرتها الإيرباص A380 رقم 100 والذي أقيم في مقر الشركة المصنعة بمدينة هامبورغ الألمانية.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم - في كلمة ألقاها خلال حفل التسليم - وفق وكالة أنباء الإمارات " هذه مناسبة مهمة لطيران الإمارات ولشركة إيرباص وللعديد من شركائنا العاملين في برنامج A380 ، ولا شك في أن تشغيل طائرات A380 أحدث تأثيرات إيجابية واسعة على الصناعات الجوية وعلى صناعة الطيران عامة، ودعم مئات الآلاف من فرص العمل، وحفز مبتكرات وأدى إلى تطوير منتجات جديدة في أنشطة مختلفة، مثل المناولة الأرضية والتموين ومرافق المطارات ومنتجات مقصورات الطائرات وغيرها".

وتوفر طائرة الإمارات A380 المائة، التي تعمل بمحركات رولز رويس، 512 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث : 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و426 مقعدا في السياحية .. وسوف يتم عرضها في معرض دبي الدولي للطيران 2017، ثم تدخل الخدمة ضمن الأسطول بعد ذلك. وكشفت طيران الإمارات خلال الاحتفال النقاب عن لفتة تكريم لذكرى مرور 100 عام على ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات وباني نهضتها، وذلك بملصق عملاق على الهيكل الخارجي لطائرتها A380 المائة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم " ان دولة الإمارات أعلنت أن 2018 سيكون "عام زايد" بمناسبة مرور 100 على ميلاد الوالد المؤسس واحتفاء بإنجازاته .. ونحن فخورون بنشر تقديرنا عبر العالم لهذا القائد والزعيم الفذ الذي لعب دورا محوريا في تأسيس وتطور وتقدم دولة الإمارات في الوقت الذي نتسلم فيه طائرتنا A380 رقم 100".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج