ابيكورب تدرج صكوكا بـ 500 مليون دولار في ناسداك دبي

رحبت ناسداك دبي، البورصة العالمية في المنطقة، اليوم بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي صادرة عن الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب).
ابيكورب تدرج صكوكا بـ 500 مليون دولار في ناسداك دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 02 نوفمبر , 2017

أعلنت بورصة ناسداك دبي، الخميس، أن الشركة العربية للاستثمارات البترولية "ابيكورب"، التي تسهم فيها حكومات 10 دول عربية، أدرجت لديها صكوكا بقيمة 500 مليون دولار.

و"ابيكورب"، هي بنك التنمية متعدد الأطراف الذي تأسس بغرض تعزيز تنمية قطاعي النفط والغاز في العالم العربي، وهي إحدى شركات منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوبك".

وقالت ناسداك دبي في بيان، وفق وكالة الأناضول، إن هذا الإدراج يعد الثاني من جانب "ابيكورب" في ناسداك دبي، بعد إدراج بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في يناير/ كانون ثان 2016. ووفق البيان، أُصدِرَت الصكوك في إطار برنامج صكوك بقيمة ثلاثة مليارات دولار أطلقته "ابيكورب" في 2015، بهدف تنويع مصادر التمويل لديها وخفض تكلفة التمويل الإجمالية.

وتشمل أنشطة "ابيكورب" الاستثمار في الأسهم العادية، والتمويل بالدين، والخدمات الاستشارية المالية، وخدمات أبحاث الطاقة.

وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا، وتستقبل جهات الإصدار، من شتى أنحاء العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج