السعودية: بدء الاكتتاب في صندوق المشاعر ريت

شركة مسقط المالية تعلن عن موافقة هيئة السوق المالية السعودية على طرح وتسجيل وإدراج وحدات صندوق المشاعر ريت في السوق المالية (تداول)
السعودية: بدء الاكتتاب في صندوق المشاعر ريت
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 02 نوفمبر , 2017

بدأ طرح "صندوق المشاعر ريت" في السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء، ولمدة خمسة أيام عمل تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وصندوق المشاعر ريت هو صندوق استثمار عقاري مقفل متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، حيث يبلغ الحجم المستهدف للصندوق 572.4 مليون ريال.

وسيتم طرح 57.24 مليون وحدة وبسعر اشتراك قدره 10 ريالات للوحدة الواحدة، حيث يبلغ الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق 10 آلاف ريال، فيما يبلغ الحد الأقصى 28.6 مليون ريال.

وسيكون الاشتراك متاحاً للفئات الآتية من المستثمرين:

أ- الأشخاص الطبيعيون السعوديون.

ب- المؤسسات والشركات وصناديق الاستثمار وغيرها من الكيانات القانونية المملوكة بشكل كامل لحاملي الجنسية السعودية فقط.

ويمكن للمستثمرين الاشتراك في وحدات الصندوق، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.muscatcapital.com.sa أو من خلال قنوات مصرف الإنماء التالية: خدمة الإنماء المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف أو الصراف الآلي أو عن طريق زيارة فروع مصرف الإنماء التالية:

- فرع التخصصي (الرياض)

- فرع الغدير (الرياض)

- فرع الطبيشي (الدمام)

- فرع الصفراء (بريدة)

- فرع الربوة ( جدة)

- فرع العزيزية (مكة)

ويعد صندوق المشاعر ريت ثامن صندوق استثمار عقاري مقفلاً متداولاً يتم طرحه في السوق المالية السعودي (تداول) كما يعتبر ثاني صندوق ريت مختصاً بالاستثمار العقاري في مكة المكرمة والمدينة المنورة فقط.

ويتوجب على المستثمرين الاطلاع على الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق والموافقة عليها قبل الاشتراك في الصندوق، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق شركة مسقط المالية الصندوق وكذلك على موقع هيئة السوق المالية وموقع السوق المالية تداول، ويجب على المستثمرين المحتملين قراءة هذه الشروط والأحكام كاملة قبل شراء الوحدات في الصندوق حيث ينطوي الاستثمار في الصندوق على مخاطر قد لا تتناسب مع جميع المستثمرين، ومن ثم يجب على المستثمرين أن يكون لديهم الاستعداد لتحمل المخاطر المرتبطة بأي استثمار في الصندوق الواردة ضمن الشروط والأحكام.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على طرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق المشاعر ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروحة وحداته طرحاً عاماً.

وصندوق المشاعر ريت أخر صندوق عقاري متداول من أصل ثمانية صناديق عقارية متداولة يتم إدراجها في السوق السعودي بعد كل من "صندوق مشاركة ريت"، "صندوق الرياض ريت"، "صندوق الجزيرة موطن ريت"، "صندوق جدوى ريت الحرمين"، "صندوق تعليم ريت" و"صندوق المعذر ريت" و"صندوق ملكية عقارات الخليج".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج