مطار أبوظبي يستقبل أول رحلة لطيران البلطيق و4 رحلات أسبوعيا

استقبل مطار ابو ظبي الدولي أمس الرحلة الأولى لطيران البلطيق القادمة من ريغا في لاتفيا، في إطار تدشين الخدمة الجديدة للربط بين مطار أبوظبي الدولي ومطار ريغا الدولي عبر أربعة رحلات أسبوعية مباشرة.
مطار أبوظبي يستقبل أول رحلة لطيران البلطيق و4 رحلات أسبوعيا
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 31 أكتوبر , 2017

استقبل مطار ابو ظبي الدولي أمس الرحلة الأولى لطيران البلطيق القادمة من ريغا في لاتفيا، في إطار تدشين الخدمة الجديدة للربط بين مطار أبوظبي الدولي ومطار ريغا الدولي عبر أربعة رحلات أسبوعية مباشرة.  

وسيقوم طيران البلطيق بتشغيل الخدمة الجديدة باستخدام طائرة "CS 300" التي تتسع لـ 145 ضيفاً في الدرجتين الاقتصادية ورجال الأعمال. وستنطلق الرحلات أيام الأحد والإثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع لتصل إلى مطار أبوظبي الدولي في الساعة 7:25 صباحاً، فيما تقلع رحلات العودة إلى ريغا في الساعة 9:45 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وعلقت سعادة حنان العليلي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في لاتفيا، عن الحدث، قائلةً: "شهدت حكوماتنا هذا العام تطور علاقاتنا الثنائية لحجمها الكامل، مع تشغيل سفارتين بطاقاتٍ كاملة في كلتا البلدين، الأمر الذي نتج عنه العديد من الإنجازات. ويشمل ذلك زيارة معالي رئيس دولة لاتفيا  لدولة الإمارات العربية المتحدة في شهر فبراير الماضي، وإطلاق اليوم عمليات طيران البلطيق من مطار أبوظبي الدولي. ويعكس ذلك العمل الشاق والتعاون الفعال بين السفارتين لتطوير سبل التعاون بين البلدين في شتى القطاعات."


وقد وصلت الرحلة الأولى في الساعة 7:25 صباحا من يوم الإثنين الموافق 30 اكتوبر، وتم استقبالها في مطار العاصمة بمدافع المياه التقليدية. وقد كان على متن الرحلة سعادة حنان العليلي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في لاتفيا مصحوبة مع أعضاء من السفارة وممثلين عن شركة الطيران. وكانت سعادة آسترا كورمي، سفيرة لاتفيا في دولة الإمارات العربية المتحدة في استقبال الوفد القادم بحضور أعضاء من السفارة في الدولة وممثلين من مطارات أبوظبي والاتحاد للطيران وطيران البلطيق. وقد تم استضافت الضيوف في مبنى كبار الشخصيات التابع لمطار أبوظبي الدولي.

كما أفادت سعادة آسترا كورمي، سفيرة لاتفيا في دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلةً: "مع التقدم الاقتصادي الملموس الذي تشهده أبوظبي، تسعى العديد من شركات الطيران لإضافتها إلى شبكتهم العالمية، واليوم نجح ناقلنا الوطني، طيران البلطيق، في ذلك. إن القيادة الرشيدة التي تتمتع بها هذه الدولة، إضافةً للنهج التنموي والتطور التقني الغير مسبوق، تضع أمامنا دروساً مهمة نتعلم منها. وإن التعاون الجديد اليوم بين طيران البلطيق ومطار أبوظبي الدولي سيقرب بين الشعبين، وإنني على ثقة بأن ذلك سيكون له الأثر الإيجابي على كلا البلدين."

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج