السعودية: مطالبة بإنشاء أندية رياضية للنساء

طالبت عضو «شورى» بضرورة إنشاء أندية رياضية للنساء تهيئ لهن ممارسة الرياضة، وأن تقوم الأندية السعودية الكبيرة كأندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي بافتتاح ناد نسائي لكرة القدم باسم النادي
السعودية: مطالبة بإنشاء أندية رياضية للنساء
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 31 أكتوبر , 2017

أشادت عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى الدكتورة إقبال درندري بقرار السماح للنساء بدخول الملاعب وحضور المباريات، مشيرة إلى أنه قرار مهم، وسينقل المرأة للممارسة المهنية للرياضة كقريناتها في أنحاء العالم بحسب صحيفة الحياة.

وطالبت بضرورة إنشاء أندية رياضية للنساء تهيئ لهن ممارسة الرياضة، وأن تقوم الأندية السعودية الكبيرة كأندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي بافتتاح ناد نسائي لكرة القدم باسم النادي، بحيث يشارك الفريق النسائي في المنافسات والدوريات على أن يكون الجمهور مخصصاً للنساء، كما طالبت بتخصيص أيام للنساء للأنشطة والتدريبات في الأندية الكبيرة مع وضع المعايير المناسبة من حيث حشمة اللباس ومراعاة خصوصية المرأة. 

وقال عضو مجلس الشورى  الدكتور سامي زيدان أن «القرار خطوة جيدة وآن أوانها، وبالنسبة لضوابط لباس المرأة في حضور المباريات، فأنا أثق بالمرأة السعودية وحشمتها أينما كانت».

يذكر أن اللجنة الأولمبية السعودية، أوفدت العام الماضي في دورة الألعاب الأولمبية  في مدينة ريو دي جانيرو  البرازيلية 4 لاعبات سعوديات في رياضات مختلفة.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج