أكبر بنك كويتي يفتتح فرعين في السعودية

مؤسسة النقد السعودية توافق لبنك الكويت الوطني على افتتاح فرعين جديدين في كل من الرياض والدمام إلى جانب فرع البنك الرئيسي العامل حالياً في جدة
أكبر بنك كويتي يفتتح فرعين في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 31 أكتوبر , 2017

أعلن بنك الكويت الوطني - السعودية عن حصوله على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) لافتتاح فرعين جديدين للبنك في المملكة في كل من الرياض والدمام إلى جانب فرع البنك الرئيسي العامل حالياً في جدة ثاني أكبر مدن السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك "الكويت الوطني"، عصام جاسم الصقر "إن حصول الوطني على الموافقة لافتتاح فرعين جديدين في المملكة يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية المتكاملة للبنك والرامية إلى التوسع في المملكة التي تعد أكبر أسواق المنطقة وتقدم فرصاً واعدة، وذلك بفضل ما تشهده من استقرار في الأداء الاقتصادي".

وأضاف أن "بنك الكويت الوطني"، يسعى إلى الاستفادة من نمو الاقتصاد السعودي، لاسيما مع الدعم الحكومي القوي للاقتصاد، وذلك عبر ضخ استثمارات ضخمة في العديد من القطاعات ذات الأهمية الإستراتيجية، منها قطاعات النقل، الإسكان، الطاقة والخدمات المالية. مشيداً في الوقت ذاته بدور معالي وزير المالية ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي لجهودهم في إصدار قرار الموافقة على افتتاح الفرعين الجديدين للبنك في السعودية.

ويعد بنك الكويت الوطني ثالث أكبر بنك في منطقة الخليج وأكبر بنك في الكويت من حيث القيمة السوقية ولديه فرع واحد في السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم وصاحبة أكبر اقتصاد عربي.

ويعمل بالسعودية حالياً 12 بنكاً أجنبياً من خلال فروع محلية تتمثل في كل من بنك الخليج الدولي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبي إن بي باريبا الفرنسي، وبنك الكويت الوطني، ودويتشه بنك الألماني، وبنك مسقط، وبنك البحرين، وجي بي مورغان تشيز أن أي الأمريكي، وبنك باكستان الوطني، وبنك زراعات بنكازي التركي، وبنك استيت بنك أف إنديا الهندي، والبنك الصناعي التجاري الصيني.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة