محمد بن راشد للابتكار يمنح أول تمويلاته لشركة إنترنز مي

أعلن "صندوق محمد بن راشد للابتكار" عن منح التمويل الأول له إلى شركة إنترنز مي ــ الشبكة الإماراتية وبوابة العمل الإلكترونية ــ وذلك خلال فعالية عقدت اليوم في مركز الشباب بدبي.
محمد بن راشد للابتكار يمنح أول تمويلاته لشركة إنترنز مي
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 28 أكتوبر , 2017

أعلن "صندوق محمد بن راشد للابتكار" ــ إحدى مبادرات وزارة المالية في مجال دعم بيئة الابتكار في دولة الإمارات ــ عن منح التمويل الأول له إلى شركة إنترنز مي ــ الشبكة الإماراتية وبوابة العمل الإلكترونية ــ وذلك خلال فعالية عقدت اليوم في مركز الشباب بدبي.

جاء ذلك بحضور سعادة يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، وأعضاء الإدارة التنفيذية في كل من وزارة المالية، و"صندوق محمد بن راشد للابتكار"، وبنك رأس الخيمة الوطني بصفته المقرض الرئيسي، ومصرف الإمارات للتنمية بصفته المضيف والمشغل للصندوق.

ووفق المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أكد سعادة يونس حاجي الخوري التزام وزارة المالية بدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار وتحقيق رؤية الإمارات التنموية، والعمل جنباً إلى جنب مع كافة المؤسسات والجهات التمويلة والأطراف ذات العلاقة، لتأسيس بيئة داعمة للابتكار، من خلال توفير الحلول التمويلية لرواد الأعمال المبتكرين وتزويدهم بالضمانات اللازمة، لتسهيل حصولهم على قروض تجارية لتمويل مشاريعهم ومساندتهم في تحويل أفكارهم إلى مشاريع مبتكرة ترفد التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في الدولة.

وقال ان وزارة المالية تواصل جهودها لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار في أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول الـ 10 الأكثر ابتكاراً بحلول عام 2021، وترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار.

وأوضح أنه انطلاقاً من الإدراك العميق للتحديات التي يواجهها رواد الأعمال للحصول على تمويلات وتسهيلات مالية لتنفيذ مشاريعهم، تقوم وزارة المالية بتزويدهم بالضمانات اللازمة، في حين يعمل "صندوق محمد بن راشد للابتكار" كحلقة الوصل بين رواد الأعمال والبنوك والمؤسسات المالية.

وكان "صندوق محمد بن راشد للابتكار" قد أطلق وبالتعاون مع شركة إنترنز مي مسابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يقوم خلالها المتقدمون بإرسال مقاطع فيديو قصيرة عن أنفسهم، وتحميلها على منصات تويتر وإنستغرام @InternsME and @MBRIfund وموقع لينكد إن "#UAEinternsinnovate"، للتعريف بقدراتهم والحصول على فرص وظيفية ضمن مجتمع الأعمال، وأتيح أيضاً للمتسابقين إمكانية التقدم لهذه المسابقة عبر الموقع الإلكتروني :www.internsme.com/innovate.

ومن جانبه، قال جان ميشال جوتيه، الرئيس التنفيذي لشركة إنترنز مي إن تشجيع ودعم صندوق محمد بن راشد للابتكار للشركات المبتكرة مثل إنترنز مي سوف يسهم في تحفيز الاقتصادات في المنطقة بالإضافة إلى تعزيز القدرة التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى العالم من خلال توفير فرص وظيفية ذات عائد جيد للجيل الشاب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج