من مِن السعوديين يمكنه زيارة نيوم؟

الأمير محمد بن سلمان: من يرغب بالذهاب إلى مدينة نيوم عليه بحجز غرفة في فندق أو أن يملك منزلاً أو شقة هناك
من مِن السعوديين يمكنه زيارة نيوم؟
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 27 أكتوبر , 2017

قال الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية إن الناس سيذهبون إلى مدينة نيوم في العام 2020 وسيجدون الفنادق والأماكن.

وخلال مقابلة مطولة مع وكالة "بلومبيرغ" للأنباء، قال الأمير محمد بن سلمان -الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة- إن افتتاح المدينة سيكون في 2025، حيث تعد هي المشروع الرئيسي، وأنه لن يكون في مقدور أحد العيش في نيوم أو زيارتها دون الحصول على تطبيق نيوم الذي سيكون لدينا في ذلك الوقت.

وحول سؤال هل ستمكن السعوديون من الوصول إلى مشروع نيوم بيسر وسهولة، أوضح ولي العهد "لن يذهبوا إلى نيوم ويناموا على الطرقات. إذا ذهبوا إلى نيوم، عليهم أن يقوموا بحجز غرفة في فندق أو أن يكون لديهم منزل أو شقة في نيوم".

وأضاف الأمير محمد أن المشروع سيوفر فرص عمل كثيرة ولكن ليس من واجبه المشروع خلق فرص عمل للسعوديين فقط بل إن من واجبها أن تكون مركزاً عالمياً للجميع في العالم بأسره.

وأكد على أن السعوديين في حال الرغبة بالذهب إلى المدينة الجديدة سيكون عليهم الحجز في فندق أو يكون لديهم منزل أو شقة في نيوم.

وفيما يخص موعد طرح شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط، قال ولي العهد إنه يعتقد بأن "الطرح سيكون في النصف الثاني من 2018 ولا نواجه أي مشاكل".

وكان الأمير محمد أعلن يوم الثلاثاء الماضي كشف عن خطة قيمتها 500 مليار دولار لإقامة منطقة تجارية وصناعية تمتد عبر حدودها مع الأردن ومصر في أكبر مشروع حتى الآن ضمن جهود تخليص المملكة من الاعتماد على صادرات النفط.

وقال الأمير محمد إن المنطقة المسماة نيوم -التي ستقام على مساحة 26 ألفاً و500 كيلومتر مربع- ستركز على صناعات مثل الطاقة والمياه والتكنولوجيا الحيوية والغذاء والتصنيع المتقدم والترفيه.

وأوضح إن من المتوقع أن تضخ الحكومة السعودية وصندوق الاستثمارات العامة ومستثمرون محليون وعالميون أكثر من نصف تريليون دولار في المنطقة خلال السنوات المقبلة.

وقال صندوق الاستثمارات العامة، الصندوق السيادي الرئيسي للمملكة، يوم الثلاثاء الماضي أيضاً، إن المنطقة التي ستقام بمحاذاة البحر الأحمر وخليج العقبة قرب خطوط التجارة البحرية المارة بقناة السويس ستعتمد على طاقة الرياح والطاقة الشمسية فحسب.

وأضاف "من الأساسات التي يقوم عليها مشروع نيوم إطلالته على ساحل البحر الأحمر الذي يعد الشريان الاقتصادي الأبرز... الموقع يعد محوراً يربط القارات الثلاث آسيا وأوروبا وأفريقيا".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة