برعاية العاهل السعودي.. محمد بن سلمان يفتتح مبادرة مستقبل الاستثمار

صندوق الاستثمارات العامة -أكبر صندوق سيادي للسعودية- يطلق مبادرة مستقبل الاستثمار التي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى العالم برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز
برعاية العاهل السعودي.. محمد بن سلمان يفتتح مبادرة مستقبل الاستثمار
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 24 أكتوبر , 2017

يطلق صندوق الاستثمارات العامة -أكبر صندوق سيادي للسعودية- غداً الثلاثاء "مبادرة مستقبل الاستثمار" والتي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى العالم برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وستنعقد الدورة الافتتاحية الأولى من المبادرة برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس صندوق الاستثمارات العامة.

وستشمل المبادرة على معرض للمشاريع العملاقة المستقبلية والتي تعد جزءاً أساسياً من رؤية المملكة 2030.

وسيشارك في المبادرة أكثر من 2500 من الشخصيات الرائدة والمؤثرة في عالم الأعمال من أكثر من 60 دولة حول العالم، لمناقشة الفرص والتحديات التي ستشكل وجه الاقتصاد العالمي والبيئة الاستثمارية على مدى العقود المقبلة.

وسيتم عقد جلسة رئيسية أخرى لاستعراض أحدث التطورات في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتقنيات الواقع الافتراضي، والبيانات الضخمة وشبكات التواصل الاجتماعي والعلوم الطبية، والبنية التحتية الذكية.

ومن بين المتحدثين المشاركين في المبادرة كريستين لاجارد المدير العام لصندوق النقد الدولي، وخالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي وياسر بن عثمان الرميان المشرف على صندوق الاستثمارات العامة، وأمين الناصر الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط.

صندوق الاستثمارات العامة

تأسس صندوق الاستثمارات العامة في العام 1971 لتمويل مشروعات التنمية داخل السعودية، ويعمل إلى حد كبير كشركة قابضة لحصص الحكومة في الشركات السعودية أخرها عندما اشترى، مؤخراً، حصة 16.32 بالمئة من إجمالي رأسمال شركة المراعي أكبر شركة ألبان في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية.

وبموجب الإصلاحات الاقتصادية السعودية التي جرى تدشينها في 2016، يتوسع الصندوق في الخارج، أيضاً، إذ ضخ استثمارات في شركة أوبر الأمريكية لتأجير السيارات وصندوق عالمي للتكنولوجيا كما يدرس استثمارات أخرى من بينها شركة أغذية كويتية وشركات مالية ألمانية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج