أبو ظبي ودبي أفضل مدن الشرق الأوسط للعيش والعمل

صنف مهنيون في الشرق الأوسط مدن الإمارات كأفضل مدن المنطقة من النواحي الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والبيئية وريادة الأعمال
أبو ظبي ودبي أفضل مدن الشرق الأوسط للعيش والعمل
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 23 أكتوبر , 2017

صنف مهنيون في الشرق الأوسط مدن الإمارات كأفضل مدن المنطقة من النواحي الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والبيئية وريادة الأعمال. وكشف استبيان أجراه بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، مؤخراً بالتعاون مع يوجوف، المنظمة الرائدة المتخصصة بأبحاث السوق، بعنوان "أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" بأن أبو ظبي ودبي هما أفضل المدن للعيش والعمل في المنطقة. وقد استند الترتيب في هذا الاستبيان على العديد من العوامل الاقتصادية والبيئية ومستوى المعيشة والعوامل الاجتماعية والثقافية وريادة الأعمال.
وفي ما يتعلق بمستوى المعيشة، صرح المشاركون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأن أهم العوامل في هذا المجال تشمل السلامة والرعاية الصحية والتعليم. وقال غالبية المشاركين (84٪) إن الشعور بالاستقرار والأمن هو جانب "مهم جدا"، يلي ذلك جودة التعليم (82٪ قالوا أنه مهم جدا)، وتوافر مرافق الرعاية الصحية (81٪ قالوا أنه مهم جدا)، ونوعية مرافق الرعاية الصحية المتاحة (81٪ قالوا أنه مهم جدا). وقد حصلت كل من دبي وأبو ظبي مرة أخرى على الترتيب الأعلى بين مدن المنطقة في هذا المجال.

وبشكل عام، احتلت دبي وأبو ظبي المرتبة الأفضل في جميع النواحي تقريباً، كما سجلتا درجة عالية على مقياس سعادة السكان، حيث أشار أكثر من ثلاثة أرباع السكان إلى أنهم سعداء بالعيش في مدينتهم.

وتعليقاً على ذلك، قال سهيل المصري، نائب الرئيس لحلول التوظيف في بيت.كوم: "يسلط استبيان أفضل المدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الضوء على أكثر المدن جاذبية للعيش والعمل، حيث يؤكد على تنوّع منطقة الشرق الأوسط وامتلاكها للعديد من الميّزات التي تؤثر على مستوى المعيشة بشكل عام. وبصفتنا أكبر موقع للوظائف في المنطقة، تقع على عاتقنا مسؤولية توفير أحدث الأدوات والمعلومات للمهنيين، والباحثين عن وظائف، وأصحاب العمل، وروّاد الأعمال في المنطقة، وذلك لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مهنية أفضل. حيث يحتاج الباحثون عن عمل للتمتع بفكرة واضحة عمّا يمكن للمدن أن تقدم لهم من الناحية المهنية. وبالمثل، يحتاج أصحاب العمل لاكتشاف المدن التي يمكنهم تأسيس شركاتهم فيها والأمور التي يمكنهم تقديمها لتحسين مستوى المعيشة العام في مدنهم. حيث يبحث روّاد الأعمال الحاليين والمستقبليين عن المدن التي تمنحهم الفرصة لتحقيق أهدافهم والمساهمة في النمو الاقتصادي."

تشمل العوامل الاجتماعية والثقافية، العوامل التي تتعلق بالثقافات والمدن والمجتمعات والأفكار والمشاعر والسلوكيات الخاصة بالأشخاص المقيمين في منطقة معينة. وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تضم أهم العوامل الاجتماعية والثقافية معدل الجريمة المنخفض (81٪ قالوا أنه مهم جداً)، وفعالية القوانين (78٪ قالوا أنه مهم جدا)، والمساواة بين جميع الجنسيات (75٪ قالوا أنه مهم جدا)، وقد تم تصنيف دبي وأبوظبي كأفضل المدن على الاطلاق في هذه المجالات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج