العبار: إعمار الإماراتية تقدم فرصة غير مسبوقة للمستثمرين

تتوقع شركة إعمار العقارية بيع 20% من «إعمار للتطوير» في عملية الطرح وذلك في 2 نوفمبر الموعد المرتقب لعرض الأسهم على المؤسسات المؤهلة والأفراد.
العبار: إعمار الإماراتية تقدم فرصة غير مسبوقة للمستثمرين
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 23 أكتوبر , 2017

قال محمد علي راشد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية: إن إدراج نشاط التطوير العقاري لإعمار بدولة الإمارات عبر إدراج أسهم «إعمار للتطوير»، سيوفر للمستثمرين المحتملين فرصة غير مسبوقة للمساهمة في شركة تطوير عقاري متخصصة توفر لهم تدفقات نقدية قوية ومستقرة وتوزيعات أرباح مجزية.

وأعلنت شركة إعمار العقارية عن عزمها البدء في إجراءات بيع أسهمٍ قائمةٍ من نشاطها للتطوير العقاري في دولة الإمارات، شركة إعمار للتطوير، عبر طرح أولي عام ومن ثم إدراجها في سوق دبي المالي.

ووق صحيفة البيان، تتوقع «إعمار العقارية» بيع 20% من «إعمار للتطوير» في عملية الطرح وذلك في إطار استراتيجيتها المُعلَنة التي تتمثل في طرح شركاتها التابعة للاكتتاب العام بمجرد بلوغها مرحلة كافية من النضج.

وسيتم عرض الأسهم المطروحة على المؤسسات الاستثمارية المؤهلة وغيرها (شريحة المؤسسات الاستثمارية المؤهلة)، وعلى الأفراد وغيرهم من المستثمرين (شريحة الأفراد).

ومن المتوقع أن تمتد فترة «شريحة الأفراد» خلال الفترة من 2 إلى 13 نوفمبر 2017، بينما من المتوقع أن يجري اكتتاب «شريحة المؤسسات الاستثمارية المؤهلة» خلال الفترة من 2 إلى 15 نوفمبر 2017.

وستُتاح للمستثمرين في «شريحة الأفراد» فرصة الاكتتاب على أساس النطاق السعري لـ«شريحة المؤسسات الاستثمارية المؤهلة»، كما ستجري عملية التخصيص بناء على المستوى الذي سيتم على أساسه تسعير «شريحة المؤسسات الاستثمارية المؤهلة».

وسوف تحصل «إعمار العقارية» على صافي حصيلة الطرح. أما المنسقون العالميون للطرح فهم: «بنك أوف أميركا ميريل لينش»، «المجموعة المالية هيرميس ـ الإمارات»، «الإمارات دبي الوطني كابيتال»، «بنك أبوظبي الأول» و«غولدمان ساكس إنترناشيونال».

والبنوك المُستلِمة الرئيسية هي: «الإمارات دبي الوطني كابيتال» و«بنك أبوظبي الأول»، بينما سيعمل «بنك روتشيلد» كمستشار مالي للطرح.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج