للحد من الإنفاق في السعودية.. مقترح بصرف قيمة تذاكر السفر للموظفين الحكوميين

مجلس الشورى يناقش مقترحاً لصالح الصرف العيني لقيمة تذاكر سفر الموظف الحكومي المكلف بمهمة رسمية بدلاً من تأمينها وصرفها حسب درجة الإركاب المستحقة
للحد من الإنفاق في السعودية.. مقترح بصرف قيمة تذاكر السفر للموظفين الحكوميين
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 21 أكتوبر , 2017

قالت صحيفة سعودية اليوم الجمعة إن مجلس الشورى يستعد للانتهاء من مناقشة مقترح على لوائح نظام الخدمة المدنية التنفيذية لصالح الصرف العيني لقيمة تذاكر سفر الموظف الحكومي المكلف بمهمة رسمية بدلاً من تأمينها وصرفها حسب درجة الإركاب المستحقة بناءً على طلب الموظف.

وأضافت صحيفة "المدينة" اليومية أن لجنة الإدارة والموارد البشرية بالمجلس أكدت في تقريرها أن تعديل قواعد الإركاب بالمطارات للموظفين المدنيين والعسكريين، ومن في حكمهم سيوفر على موازنة الدولة مليارات الريالات.

وأوضح تقرير اللجنة أن هذا التوفير يعتبر كبيراً، وهو يأتي ضمن برامج تقوم عليها الحكومة للحد من الإنفاق الحكومي، وقد رأت عدم ملاءمة المقترح، مبررة بصدور قرار لمجلس الوزراء في شأن ما يتصل بموضوع الإركاب بالطائرات للموظفين المدنيين والعسكريين، ومن في حكمهم، في ضوء الممارسات الإقليمية والدولية، ومراجعة ذلك بما يحقق رفع كفاءة الإنفاق.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج