هل دفع الرسوم يكفي لإصدار الخروج النهائي للمقيمين في السعودية؟

مقيمون في السعودية قاموا بتسديد الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة (رخصة العمل والتأمين) إلى جانب غرامات التأخير ولكن تبين أنها لا تكفي لإصدار تأشيرة خروج نهائي
هل دفع الرسوم يكفي لإصدار الخروج النهائي للمقيمين في السعودية؟
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 20 أكتوبر , 2017

ذكرت صحيفة سعودية مساء الأربعاء الماضي أن دفع الرسوم لا يكفي لإصدار "الخروج النهائي" لبعض المقيمين في المملكة.

وأوضحت صحيفة "عين اليوم" الإلكترونية أن محاولات لعدد من المقيمين قاموا بتسديد الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة (رخصة العمل والتأمين وخلافه) إلى جانب غرامات التأخير وغيرها، كشفت أنها لا تكفي لإصدار تأشيرة خروج نهائي هم بحاجة إليها.

ووصلت هذه الوضعية إلى حساب المديرية العامة للجوازات في موقع "تويتر"، من خلال تساؤلات، منها سؤال من أحد المقيمين "قمت بتسديد رسوم رخصة عمل للخروج النهائي وتجديد التأمين وسداد رسوم الجوازات وغرامة عدم تجديد الإقامة.. من أين يصدر الخروج النهائي؟". وجاء الرد قائلاً "أهلا بك؟ يمكنك إصدار التأشيرة من منصة أبشر، صاحب العمل أو ربّ الأسرة. شكرا لتواصلك".

إلا أن المقيم عاد ليؤكد أن المحاولة فشلت، وقال إن "صاحب العمل حاول إصدارها، لكن رسالة تقول راجع الجوازات هل تصدر من الجوازات؟".

وجاء رد الجوازات للمطالبة بتوثيق الملاحظة، بعدها مباشرة يقول "أهلا بك، يتم توثيق الملاحظة (الخطأ الظاهر لكم في منصة أبشر) ومراجعة إدارة الجوازات. شكراً لتواصلك".

ويعيش في السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- نحو 12 مليون وافد يعمل معظمهم في القطاع الخاص.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج