الرياض تلزم المقاولين بالعقد المنظم مع المستفيد

الهيئة السعودية للمقاولين تعمل على تنظيم القطاع في المملكة من خلال مبادرات أهمها إطلاق العقد المنظم بين المقاول والمستفيد لبناء العقار
الرياض تلزم المقاولين بالعقد المنظم مع المستفيد
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 19 أكتوبر , 2017

تعكف الهيئة السعودية للمقاولين في العام 2018 على تنظيم القطاع في المملكة من خلال مبادرات عدة منها إطلاق العقد المنظم  بين المقاول والمستفيد لبناء العقار وإلزامية تسجيل مؤسسات وشركات المقاولات في الهيئة ومبادرة القضاء على التستر التجاري في المقاولات.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن أسامة العفالق رئيس مجلس إدارة الهيئة إن العقد المنظم سيساهم بشكل كبير في تنظيم سوق المقاولات وبناء المباني، خاصة المباني التي تبنى بجودة ضعيفة وبطرق غير نظامية.

وأوضح "العفالق" أن إلزامية العمل بالعقد تحتاج إلى تعاون وزارتي الشؤون البلدية، والعدل، موضحا أن محتوى العقد يلزم بوضع الأشياء الأساسية التي تكفل تفعيله بشكل جيد في حال وجدت خلافات بين أطراف العقد (المقاول والمستفيد) في الجانب التحكيمي، إضافة إلى أنه يعزز الثقة بين الطرفين.

وأضاف أن مبادرة العقد المنظم أخذت بعين الاعتبار حفظ حقوق الطرفين ما بعد البيع، وهي ألا تقر وزارة الشؤون البلدية إعطاء أي رخص بناء لأي جهة أو شخص إلا بعد التأكد من أن المقاول مسجل والمخطط معتمد من الجهة المختصة، كما لن تنظر وزارة العدل في أي قضية بين المقاول والمستفيد لم يستخدماً العقد المنظم التابع لهيئة المقاولين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة