وزيرة خارجية السويد تكشف عن تعرضها لتحرش جنسي من أعلى المستويات

أيدت وزيرة خارجية السويد حملة كشف تعرض النساء للتحرش الجنسي والتي حملت وسم "أنا أيضا " #MeToo الذي اجتاح الشبكات الاجتماعية بملايين التغريدات لتكشف عن تعرضها لتحرش جنسي من أعلى المستويات
وزيرة خارجية السويد تكشف عن تعرضها لتحرش جنسي من أعلى المستويات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 19 أكتوبر , 2017

أيدت وزيرة خارجية السويد حملة كشف تعرض النساء للتحرش الجنسي والتي حملت وسم "أنا أيضا " #MeToo الذي اجتاح الشبكات الاجتماعية بملايين التغريدات لتكشف عن تعرضها لتحرش جنسي من أعلى المستويات بحسب ما نقلته صحيفة سويدية.

وأدت فضيحة منتج في هوليوود إلى توالي الكشف عن حالات عديدة من التحرش الجنسي التي كبرت و تدحرجت مثل كرة الثلج لتشمل ممثلات ولاعبات أولمبيات، وكانت وزيرة خارجية السويد أحدث المنضمين للحملة التي تدعو لفضح ممارسات أصبحت شائعة في مجالات عديدة.

فلدى سؤال وزيرة خارجية السويد مارغو والستروم الأربعاء إن كانت  تعرضت لتحرش جنسي “ أجابت بالإيجاب قائلة إنه منتشر في اعلى مستوى في السياسة”، واعلنت  الانضمام الى حملة “انا ايضا” #MeToo على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت والستروم لوكالة “تي تي” السويدية للانباء “استطيع ان اؤكد ان هذا يحصل على اعلى مستوى في السياسة وقد مررت بهذه التجربة شخصيا”.
واشارت الى انها لا تريد التحدث عن ذلك “بطريقة شخصية جدا”، كما انها لم تؤكد حادثة وقعت خلال اجتماع لمسؤولين أوروبيين وردت وقائعها في مذكرات احدى الصحافيات.


وقالت والستروم “يجب علينا ان نفكر بقوانيننا، وكيف يمكن تغيير السلوك العام، وماذا بامكاننا ان نفعل بالوسائل التي نمتلكها لوضع حد” للتحرش الجنسي.
وكان رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن قد اتهم سابقا والستروم التي تتولى منصبها منذ عام 2014 باتباع “دبلوماسية نسوية” للحض على احترام حقوق المرأة وحريتها كجزء من علاقات السويد الدولية.

 
وجمعت حملة “انا ايضا” على تويتر وفيسبوك آلاف الشهادات الشخصية لنساء تعرضن للتحرش والاساءات الجنسية بعد الكشف عن تاريخ من هذه التجاوزت للمنتج الهوليوودي هارفي واينستين.

من جانب آخر، أملت الممثلة البريطانية، كاثرين زيتا جونز، الثلاثاء، في كان (جنوب شرق فرنسا) بمناسبة العرض الأول للفيلم التلفزيوني “كوكاين غودماذير” أن تشكل فضيحة المنتج الهوليوودي هارفي واينستين نهاية “الرجال الديناصورات” الذين يتربصون بالنساء.
وقالت الممثلة الحائزة جائزة أوسكار، إنها تأمل أن يشكل سقوط واينستين “منعطفاً” في معاملة المرأة ليس فقط في هوليوود “لكن في كل الأوساط والمدارس والجامعات”.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج