كم نسبة السعوديات الراغبات في قيادة السيارات؟

أظهر استطلاع عكس ما كان متوقعاً لأن أغلب السعوديات والسعوديين يرغبون بقيادة المرأة للسيارة بعد حظرها في سنة 1991
كم نسبة السعوديات الراغبات في قيادة السيارات؟
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 18 أكتوبر , 2017

أجرى معهد عالمي لقياسات الرأي استطلاعاً للرأي لاستبيان نسبة النساء السعوديات الراغبات في الاستفادة من القرار الجديد بالسماح لهن بقيادة السيارات في المملكة بعد أن كان ذلك محظوراً منذ عقود.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد يوجوف YouGov وتناقلته وسائل إعلام سعودية وأجنبية أن 8 من بين كل 10 نساء سعوديات يرغبن في قيادة السيارات بأنفسهن، واستخراج رخصة القيادة بطبيعة الحال.

وتم إجراء الاستطلاع على 500 امرأة سعودية بالغة سن الرشد، أكد معظمهم أن قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مؤخراً، بالسماح لهم بقيادة السيارات يعد بمثابة تحول في حياتهن.

وكان الملك سلمان أصدر في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي أمراً ملكياً يقضي بمنح النساء رخص قيادة للسيارات بدءاً من العام المقبل، لتُنهي السعودية بذلك حظراً مفروضاً منذ عقود.

في سياق متصل، كشف استطلاع أجرته صحيفة "عرب نيوز" بالتعاون مع المعهد نفسه رأي الرجال السعوديين حول قيادة المرأة، وأظهر الاستطلاع، أن نحو ثلاثة أرباع الرجال السعوديين يؤيدون قيادة المرأة للسيارة، ما يدل أن قيادة المرأة تحظي بشعبية معتبرة ليس فقط بين قريناتها، ولكن أيضاً في أوساط الرجال بالمملكة.

وأفاد الاستطلاع بأن أن 77 بالمئة من الرجال السعوديين وافقوا على قيادة المرأة للسيارة، حيث أعرب 7 من بين كل عشرة رجال من المشاركين في الاستطلاع الذي شمل 500 شخص عن موافقتهم على تلك المسألة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج