تباين الأسواق الخليجية والبورصة السعودية تصعد بدعم من التأمين

تباينت أسواق الأسهم الخليجية رغم قوة أسعار النفط يوم الثلاثاء، بينما واصل قطاع التأمين في السعودية تعافيه من الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي.
تباين الأسواق الخليجية والبورصة السعودية تصعد بدعم من التأمين
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 17 أكتوبر , 2017

تباينت أسواق الأسهم الخليجية رغم قوة أسعار النفط يوم الثلاثاء، بينما واصل قطاع التأمين في السعودية تعافيه من الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.2 بالمئة. وفي قطاع التأمين، الذي هبط الأسبوع الماضي بفعل توقعات لإعادة تنظيمه بعد استحداث قواعد أكثر صرامة، قفز سهم ملاذ للتأمين التعاوني 9.9 بالمئة بعد إنتهاء فترة التداول المخصصة لإصدار حقوق، بينما صعد سهم ميتلايف إيه.آي.جي للتأمين 3.6 بالمئة، حسب رويترز.

وتباينت أسهم البنوك مع هبوط سهم مصرف الإنماء 0.3 بالمئة، لكن سهم بنك الرياض ارتفع 0.8 بالمئة، بينما صعد سهم البنك الأول 2.1 في المئة.

ومن بين أسهم البتروكيماويات، ارتفع سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) 1.4 في المئة بعدما صعد 2.1 في المئة يوم الإثنين، لكن سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) رائدة القطاع انخفض بشكل طفيف، متراجعا 0.04 في المئة.

وفي قطر، أغلق سهم مصرف الريان مستقرا تقريبا بعدما جاء ربح البنك في الربع الثالث متجاوزا للتوقعات. وتراجع سهم بنك قطر الوطني 0.5 بالمئة، منهيا ستة أيام من المكاسب بعدما أعلن الأسبوع الماضي عن نتائج مالية قوية للربع الثالث من العام.

وهبط سهم بروة العقارية، التي لم تعلن نتائجها بعد، 3.3 في المئة وهو ما دفع مؤشر بورصة قطر للانخفاض 0.9 بالمئة. ونزل مؤشر سوق دبي 0.4 بالمئة مع تراجع سهم إعمار العقارية 0.6 في المئة.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.8 بالمئة مع هبوط سهم دانة غاز 2.7 بالمئة مواصلا خسائره.

وتراجع السهم منذ أرجأت محكمة في لندن جلسات الأسبوع الماضي، في محاولة من دانة لتفادي سداد استحقاقات صكوك بنحو 700 مليون دولار.

وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية مستقرا بعدما هبط حوالي ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة بفعل ضعف قطاع البنوك. وانخفض سهم البنك التجاري الدولي 1.3 في المئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج