نيزك يخترق مدار الأرض يظهر في سماء الإمارات

تداول مغردون فيديوهات ترصد جسما غريبا مضيئا في سماء الإمارات مساء أمس، متسائلين عن هذا الشيء وطبيعته.
نيزك يخترق مدار الأرض يظهر في سماء الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 17 أكتوبر , 2017

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن ما شوهد في سماء الإمارات ليلة أمس، هو نيزك اخترق مدار الأرض.

وتداول مغردون فيديوهات ترصد جسما غريبا مضيئا في سماء الإمارات مساء أمس، متسائلين عن هذا الشيء وطبيعته.

وطمأنت الهيئة في بيان لها الجمهور بأن مرور النيزك في هذا الوقت هو شيء طبيعي واعتيادي، حيث تنشط زخات شهب «الجباريات» في تلك الفترة والتي تبلغ ذروتها في 20 أكتوبر، وفقا لصحيفة الإتحاد.

وأوضحت الهيئة بأن النيازك عبارة عن أحجار معدنية كبيرة نوعاً ما تحترق كلياً في الغلاف الجوي، أو قد تبلغ الأرض فترتطم بها.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر «تويتر»، أن مركز محمد بن راشد للفضاء أكد على مرور نيزك في سماء دبي، إلى ذلك بين إبراهيم الجروان نائب مدير مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، أن ما شوهد في عدة مناطق في سماء الدولة، نيزك كبير الحجم، اقترب من الأرض لنحو 15 كيلو متراً، مما جعله مشاهداً من قبل الكثيرين.

وأفاد بأن هذا المصدر المشع، مصاحب لذروة زخات شهب «الجباريات»، تلك الظاهرة التي تحدث خلال الفترة الحالية، والتي تبلغ ذروتها في 20 أكتوبر الجاري.

وطمأن الباحث في علوم الفضاء والفلك، الأهالي، بعدم وجود خوف أو قلق، من تلك الظواهر الطبيعية، مشيراً إلى أن النيزك مر بسلام من دون أن يحدث أي أضرار قبل احتراقه. وقال: إنه سبق وأن حدث بعض الاحتراقات لأشجار وبعض الأضرار التي لحقت بمبان، جراء سقوط نيزك كبير منذ سنوات في سيبيريا، مستبعدا تكرار الأمر مع الظاهرة الحالية.

ولفت الجروان إلى أن هذا النيزك كان واضحاً للعيان وسجل حركته الكثيرون عبر مقاطع فيديو مصورة، والتقاط صور واضحة، وتداولت من قبل الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، كونه مر في سماء الإمارات العربية المتحدة وشرق السعودية وعمان. كما تلقت شرطة رأس الخيمة عدداً من البلاغات من الأهالي الذين تساءلوا عن طبيعية الأجسام المضيئة، حيث أوضح مصدر في الشرطة بأنها تلقت عدداً من الاستفسارات والبلاغات من الأهالي حول هذه الظاهرة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج