الإمارات دبي الوطني ريت توظف جميع عوائد إدراجها في ناسداك دبي

بعد توظيف عوائد الإدراج أصبحت شركة الإمارات دبي الوطني ريت تمتلك 10 أصول في المجمل منتشرة في جميع أنحاء دبي.
 الإمارات دبي الوطني ريت توظف جميع عوائد إدراجها في ناسداك دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 16 أكتوبر , 2017

أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني ريت "سي إي آي سي" المحدودة المدرجة في بورصة ناسداك دبي بالرمز" ENBDREIT" عن إتمامها توظيف 105 ملايين دولار أمريكي تشكل عوائد إدراجها في بورصة ناسداك دبي في مارس الماضي.

واستفادت الشركة وهي صندوق عهدة - ائتمان للاستثمارات العقارية الموافقة للشريعة الإسلامية وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول - في عملية الاستحواذ الأخيرة على مبنى " ذا إيدج " في مدينة دبي للإنترنت من التسهيلات التمويلية الإسلامية المتوفرة لديها ما يعني أن نسبة القروض إلى القيمة في محفظة العقارات حققت معدلا فعالا يصل إلى 32%.

وركزت شركة الإمارات دبي الوطني ريت ، وفق وكالة أنباء الإمارات، في عمليات الاستحواذ الأخيرة على مجموعة متنوعة من الأصول بعدما استحوذت في شهر مايو الماضي على مبنى السكن الطلابي " يونينست دبي لاند" من شركة " GSA " مقابل 33 مليون دولار أمريكي.

وفي شهر أغسطس استحوذت على أول أصولها التطويرية وهي "مدرسة ساوث فيو" في مجمع رمرام السكني بدبي في صفقة قيمتها 15 مليون دولار أمريكي وبذلك ارتفع إجمالي قيمة محفظتها الاستثمارية إلى 367 مليون دولار أمريكي.

علاوة على ذلك، بلغت قيمة آخر صفقات استحواذ شركة الإمارات دبي الوطني ريت وكانت على مبنى "ذا إيدج" في مدينة دبي للإنترنت 76 مليون دولار أمريكي ليصل إجمالي قيمة المحفظة الاستثمارية للشركة إلى 447 مليون دولار أمريكي.

وقال أنتوني تايلور مدير الصندوق العقاري بشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول : " يسرنا أن نعلن عن الانتهاء من توظيف جميع العوائد النقدية التي جمعتها الشركة من إدراجها ببورصة ناسداك دبي في شهر مارس الماضي ويتطلع المستثمرون في صناديق الاستثمار العقاري إلى رؤية استخدام فعال للأموال في محفظة استثمارية تضم أصولا يتوقع منها تحقيق دخل مستمر.. وهذا هو ما نقدمه في محفظتنا الاستثمارية حيث نتطلع إلى زيادة توسع المحفظة وقيمتها على حد سواء في الأشهر والسنوات المقبلة" .

وبعد توظيف عوائد الإدراج أصبحت شركة الإمارات دبي الوطني ريت تمتلك 10 أصول في المجمل منتشرة في جميع أنحاء دبي وتحظى المحفظة الاستثمارية بمعدل إشغال إجمالي يبلغ 89% فيما يصل المتوسط المرجح للفترة المتبقية من عقود الإيجار غير المنتهية إلى 3 سنوات ونصف.

وتمثل العقارات الإدارية 67% من المحفظة بينما تمثل العقارات السكنية 22% منها في حين تمثل الأصول البديلة " ومنها السكن الطلابي والمباني التعليمية" النسبة المتبقية وهي 11%.

وبلغ صافي قيمة أصول شركة الإمارات دبي الوطني ريت في آخر تقرير 292 مليون دولار أمريكي أو 1.15 دولار أمريكي للسهم الواحد في 30 يونيو 2017.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج